شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← طرفا النزاع الإثيوبي: لا علم لنا بالمبادرة الأوغندية !
2020-11-16 عدوليس ـ رصد ـ أسكاي نيوز

طرفا النزاع الإثيوبي: لا علم لنا بالمبادرة الأوغندية !

نفى طرفا النزاع في إثيوبيا علمهم بالمبادرة الأوغندية، حيث نفت جبهة تحرير التيقراي علمها بالمفاوضات التي أعلنتها أوغندا، فيما دحضت الحكومة الإثيوبية المزاعم الأوغندية، وقالت إن قواتها تقترب من عاصمة تيقراي.

ونقلت وكالة (أ.ف.ب) أن حاكم إقليم تيقراي، رئيس جبهة تحرير التيقراي التي تخوض حربا ضد الحكومة المركزية، دبريتسيون جبرامايكل، قال إنه ليس لديه أية علم بالمبادرة الأوغندية. من جانبها دحضت الحكومة الإثيوبية مزاعم الحكومة الأوغندية بإجراء مفاوضات سلام بين الطرفين المتنازعين، وفقا لما نقلته وكالة (أ.ف.ب).
وأكدت الحكومة أن قواتها سيطرت على منطقة ألاماتا التي تقع 180 كيلومتر جنوبي ميكيلي عاصمة إقليم تيقراي.
حسب مت نسرته " أسكاي نيوز"

إخترنا لكم

مستقبل حلف أبي واسياس بقلم / فتحي عثمان

في ربيع سنة 1994 ناقشت بحثا تكميليا لنيل شهادة الدبلوم العالي في الدراسات الدبلوماسية في السودان وكان عنوان البحث " تأثير القضية الارترية على العلاقات السودانية الاثيوبية في الفترة من 1969 حتى 1985. ترأس فريق المناقشة حينها الدكتور حسن سيد سليمان مدير جامعة النيلين والذي شغل منصب عميد قسم العلوم السياسية بجامعة الخرطوم والدكتورة محاسن حاج الصافي مديرة مركز الدراسات الآفرو أسيوية بنفس الجامعة والدكتور كمال صالح مدير مركز الدراسات الاستراتيجية. بعد نهاية المناقشة سألني الدكتور سليمان "ما تصورك لمستقبل علاقات ارتريا والسودان؟"


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.