شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← بوادر إنقسام إئتلاف إريتري معارض حول الموقف من النزاع الإثيوبي !
2020-11-18 عدوليس

بوادر إنقسام إئتلاف إريتري معارض حول الموقف من النزاع الإثيوبي !

على خلفية النزاع الإثيوبي ـ الإثيوبي يشهد المجلس الوطني للتغيير الديمقراطي الإريتري إنقسما حادا بين مكوناته،مما سيؤدي إلى الدخول للطريق الإنفضاض الكيفي حسب تعبير رئيس تنظيم شارك في الجلسة الأخيرة لرؤساء التنظيمات المتحالفة والقيادة التنفيذية.

فقد أنفض إجتماعا عاصفا عقد ليلة أمس عن طريقة " الزوم" بعد ان إنقسم إنتهى المجتمعون إلى ثلاثة مواقف متباعدة بشأن النزاع الإثيوبي ـ الإثيوبي وتقرر ان تجري مزيد من الحوارات، على ان يلتئم الإجتماع بعد إسبوعين.
وحسب مقربين من المجلس فان المواقف تراوحت بين أدانة التدخل الإريتري في النزاع الإثيوبي ومشككا في التدخل الإريتري، وإدانة قصف حكومة تقراي للعاصمة الإريترية ، وبين مشككا في المزاعم التقراوية وموقف ثالث يدعو للحياد والدعوة إلى تأييد نداءات الحوار.

إخترنا لكم

مستقبل حلف أبي واسياس بقلم / فتحي عثمان

في ربيع سنة 1994 ناقشت بحثا تكميليا لنيل شهادة الدبلوم العالي في الدراسات الدبلوماسية في السودان وكان عنوان البحث " تأثير القضية الارترية على العلاقات السودانية الاثيوبية في الفترة من 1969 حتى 1985. ترأس فريق المناقشة حينها الدكتور حسن سيد سليمان مدير جامعة النيلين والذي شغل منصب عميد قسم العلوم السياسية بجامعة الخرطوم والدكتورة محاسن حاج الصافي مديرة مركز الدراسات الآفرو أسيوية بنفس الجامعة والدكتور كمال صالح مدير مركز الدراسات الاستراتيجية. بعد نهاية المناقشة سألني الدكتور سليمان "ما تصورك لمستقبل علاقات ارتريا والسودان؟"


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.