شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← بوادر إنقسام إئتلاف إريتري معارض حول الموقف من النزاع الإثيوبي !
2020-11-18 عدوليس

بوادر إنقسام إئتلاف إريتري معارض حول الموقف من النزاع الإثيوبي !

على خلفية النزاع الإثيوبي ـ الإثيوبي يشهد المجلس الوطني للتغيير الديمقراطي الإريتري إنقسما حادا بين مكوناته،مما سيؤدي إلى الدخول للطريق الإنفضاض الكيفي حسب تعبير رئيس تنظيم شارك في الجلسة الأخيرة لرؤساء التنظيمات المتحالفة والقيادة التنفيذية.

فقد أنفض إجتماعا عاصفا عقد ليلة أمس عن طريقة " الزوم" بعد ان إنقسم إنتهى المجتمعون إلى ثلاثة مواقف متباعدة بشأن النزاع الإثيوبي ـ الإثيوبي وتقرر ان تجري مزيد من الحوارات، على ان يلتئم الإجتماع بعد إسبوعين.
وحسب مقربين من المجلس فان المواقف تراوحت بين أدانة التدخل الإريتري في النزاع الإثيوبي ومشككا في التدخل الإريتري، وإدانة قصف حكومة تقراي للعاصمة الإريترية ، وبين مشككا في المزاعم التقراوية وموقف ثالث يدعو للحياد والدعوة إلى تأييد نداءات الحوار.

إخترنا لكم

أمن البحر الأحمر: السياسة الخارجية الإريترية في بيئة متغيرة ! بقلم / عبد القادر محمد علي*

كان قرار فرض العقوبات الأوروبي على إريتريا منحنى جديدًا في مجموعة من "التعرجات" شهدتها بيئة السياسية الخارجية الإريترية في السنوات الثلاثة الأخيرة، مثَّل فيها توقيع اتفاق السلام مع إثيوبيا وحرب التيغراي نقطتين بارزتين. تحاول هذه الورقة تسليط الضوء على دوافع التغيرات التي طرأت على موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال هذه الفترة، وملامح تحالفات تنسجها إريتريا في مواجهة احتمالات متزايدة للعودة إلى مرحلة ما قبل 2018 الموصوفة على نطاق واسع "بالعزلة الدولية".


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.