شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← فورين بوليسي: بصمات الإمارات حاضرة في الحرب الإثيوبية ـ الإثيوبية
2020-11-23 عدوليس ـ رصد

فورين بوليسي: بصمات الإمارات حاضرة في الحرب الإثيوبية ـ الإثيوبية

أكدت مجلة " فورين بوليسي" الأمريكية مزاعم الجنرال قيتاشو ردا القيادي بجبهة تحرير شعب تقراي عن الدعم العسكري الإماراتي لحكومة أبي أحمد في حربها على إقليم تقراي وقالت المجلة في تقريرها "

إن ذات القاعدة تستخدمها الإمارات في حربها باليمن؛ ما جعل بصمات رئيس إريتريا "أسياس أفورقي"، منتشرة في جميع الحروب المختلفة" . حسب التقرير الذي أوردت " مأرب برس " اليمنية أجزء منه.
وكان قيتاشو ردا المتحث الرسمي بإسم الجبهة قد كشف في وقت سابق وعبر صفحته بالفيسبوك " إلى أن "رئيس وزراء إثيوبيا يعتمد الآن على دعم الطائرات من دون طيار الإماراتية المتمركزة في (مدينة) عصب الإريترية في حربه المدمرة ضد شعب تيغراي" ما يجعل أبوظبي حاضرة وبقوة في الحرب التي قد تحدث فوضى في الشرق الأفريقي.

إخترنا لكم

الفشقة ونذر الحرب ! بقلم/ صالح م. تيدروس

في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر نقلت الينا الأخبار فشل المفاوضات السودانية الاثيوبية حول ترسيم الحدود بين البلدين في منطقة الفشقة حيث أفادت مصادر سودانية بان الوفد الاثيوبي طلب انسحاب الجيش السوداني من المناطق التي استولى عليها في حين رفض الجانب السوداني هذا الطلب على خلفية ان الجيش السوداني يتحرك داخل أراضيه السيادية وان الحدود مرسومة منذ العام 1903 الامر الذي أدى الى فشل التفاوض بين البلدين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.