شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مرة أخرى أسمرا تتعرض لصواريخ جبهة " تقراي " الإثيوبية !
2020-11-28 عدوليس ـ رصد

مرة أخرى أسمرا تتعرض لصواريخ جبهة " تقراي " الإثيوبية !

إستهدفت العاصمة الإريترية أسمرا بأكثر من صاروخ يوم أمس الجمعة وسمع دوي الإنفجار في كل أنحاء المدينة، كما تحدثت أنباء عن سماع دوي إنفجار في مدينة دقمحراي دون ان يبلغ عن إصابات.

ويسود القلق والترقب عموم إريتريا خوفا من إنجرار البلاد لأتون الحرب المدمرة التي تجري في إقليم تقراي المجاور بين جيش تحرير شعب تقراي والجيش الفيدرالي بمساندة من مليشيات إقليم الأمهرا.
فقد أكدت مصادر متطابقة بينها دبلوماسية ان أكثر من صاروخ إستهدف العاصمة وسقط أحداها بالقرب من قرية " عدي هالو " حيث مكتب الرئيس الإريتري، بينما إستهدف آخر مدينةدقمحري جنوب العاصمة أسمرا.
هذا ولم يصدر حتى الآن تأكيد أو نفي من حكومة الإقليم التي أعترفت بمسؤوليتها في منتصف نوفمبر الجاري عن عدة هجمات صاروخية سابقة على أسمرا. يأتي ذلك بينما تتحدث العاصمة الإثيوبية أديس أبابا عن قرب إنتهاء المرحلة الأخيرة من العمليات ودخول مدينة مقلي عاصمة إقليم تقراي.

إخترنا لكم

الفشقة ونذر الحرب ! بقلم/ صالح م. تيدروس

في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر نقلت الينا الأخبار فشل المفاوضات السودانية الاثيوبية حول ترسيم الحدود بين البلدين في منطقة الفشقة حيث أفادت مصادر سودانية بان الوفد الاثيوبي طلب انسحاب الجيش السوداني من المناطق التي استولى عليها في حين رفض الجانب السوداني هذا الطلب على خلفية ان الجيش السوداني يتحرك داخل أراضيه السيادية وان الحدود مرسومة منذ العام 1903 الامر الذي أدى الى فشل التفاوض بين البلدين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.