شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الخرطوم تفكر في إجلاء رعاياها من أسمرا التي تلتزم الصمت !
2020-11-30 عدوليس - رصد

الخرطوم تفكر في إجلاء رعاياها من أسمرا التي تلتزم الصمت !

نقل موقع "سودان تيربيون" ان "وزارة الخارجية السودانية إن سفارتها بالعاصمة الاريترية تعمل على اجلاء السودانيين الراغبين في المغادرة اثر القصف الذي طال اسمرا على خلفية الحرب في إقليم التقراي الاثيوبي".

وأفاد بيان عن الوزارة الأحد أن الخارجية ظلت "تتابع تطورات الحرب بإقليم التقراي بإثيوبيا، وآخرها القصف الصاروخي الذي أطلق على مناطق متفرقة حول وداخل أسمرا العاصمة الارترية". حسب الموقع.
يأتي ذلك ردا على القصف الصاروخي الذي أطلق على مناطق متفرقة حول وداخل أسمرا العاصمة الارترية أسمرا وللمرة الثالثة يوم الجمعة 27 نوفمبر من قبل قوات جبهة تحرير شعب تقراي وأكدت ذلك السفارة الامريكية بالعاصمة الإريترية أسمرا التي تلتزم الصمت، في الوقت الذي يتزايد فيه القلق الشعبي الإريتري حول مصير بلادهم.

إخترنا لكم

الفشقة ونذر الحرب ! بقلم/ صالح م. تيدروس

في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر نقلت الينا الأخبار فشل المفاوضات السودانية الاثيوبية حول ترسيم الحدود بين البلدين في منطقة الفشقة حيث أفادت مصادر سودانية بان الوفد الاثيوبي طلب انسحاب الجيش السوداني من المناطق التي استولى عليها في حين رفض الجانب السوداني هذا الطلب على خلفية ان الجيش السوداني يتحرك داخل أراضيه السيادية وان الحدود مرسومة منذ العام 1903 الامر الذي أدى الى فشل التفاوض بين البلدين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.