شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الفيدرالية الإثيوبية تعيد اللاجئين الإريترين لمعسكراتهم في تقراي
2020-12-13 عدوليس ـ رصد

الفيدرالية الإثيوبية تعيد اللاجئين الإريترين لمعسكراتهم في تقراي

قال لاجئون إريتريون في إثيوبيا، إنهم يخشون أنه بعد إعادة سيطرة الحكومة الأثيوبية على إقليم تيغراي، أن يعيدهم تحسين العلاقة إلى بلادهم.

ويضيف هؤلاء أنهم واجهوا عداء متزايدا من قبل التيغراي، الذين يتهمون إريتريا بإرسال قوات إلى إثيوبيا لمساعدة حكومة رئيس الوزراء في محاربة جبهة تحرير تيغراي.
وكانت الحكومة الفيدرالية قد قررت إعادة اللاجئين الإريتريين الفارين من إقليم تيغراي إلى مخيماتهم في الإقليم، قدم اللاجئون احتجاجهم لمكتب منظمة الهجرة الدولية في أديس أبابا، لتجد بذلك المنظمات الإنسانية والولايات المتحدة تبريرا لعدم إعادتهم إلى تيغراي، خشية تعرضهم لانتهاكات جديدة.
وقالت المتحدثة الإقليمية باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، دانا هيوز، إنه "بالنظر إلى الأحداث الصادمة التي يقول اللاجئون إنهم تعرضوا لها في تيغراي، نعتقد أنه يجب أن تتاح للاجئين الإريتريين فرصة تلقي الحماية والمساعدة خارج المنطقة". من جانبها، قالت الحكومة الإثيوبية إن اللاجئين الذين فروا من الإقليم "عادوا إلى مخيمات آمنة"، مؤكدة نقل المواد الغذائية إليها.
حسب جابر منصور - مراسل سكاي نيوز العربية - أديس أبابا
* الصورة من موقع سكاي نيوز

إخترنا لكم

الفشقة ونذر الحرب ! بقلم/ صالح م. تيدروس

في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر نقلت الينا الأخبار فشل المفاوضات السودانية الاثيوبية حول ترسيم الحدود بين البلدين في منطقة الفشقة حيث أفادت مصادر سودانية بان الوفد الاثيوبي طلب انسحاب الجيش السوداني من المناطق التي استولى عليها في حين رفض الجانب السوداني هذا الطلب على خلفية ان الجيش السوداني يتحرك داخل أراضيه السيادية وان الحدود مرسومة منذ العام 1903 الامر الذي أدى الى فشل التفاوض بين البلدين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.