شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← رحيل المناضل العمالي آدم إدريس هاسري
2021-01-07 عدوليس

رحيل المناضل العمالي آدم إدريس هاسري

رحل المناضل العمالي آدم إدريس هاسري يوم الأربعاء السادس من يناير الجاري بالعاصمة المصرية القاهرة ، التي وصلها في رحلة علاج, الفقيد من رواد النضال العمالي والنقابي الإريتري ضمن صفوف جبهة التحرير الإريترية التي إلتحق بها مبكرا,

مواليد ١٩٤٦ مدينة القضارف السودانية حيث كان والده ضمن قوة دفاع السودان ، درس مراحله الدراسية الاولية فيها والثانوية الصناعية بمدينة عطبرة .حاول الالتحاق بالنضال الا ان الشهيد عمر ازاز اعاده لصغر سنة.، بعد تخرجه من الثانوية الصناعية عمل ضمن طواقم العمال المهرة في سكة حديد السودان . في كل من بورتسودان وجبيت.
تفرغ للنضال العمالي في الاتحاد العام لعمال اريتريا منذ سبعينات القرن الماضي . خضع لدورة نقابية متقدمة في الجمعورية العربية السورية بدمشق 1976 . عمل في مختلف المواقع النضالية العمالية.
في السنوات الماضية عمل ضمن صفوف جبهة الثوابت الوطنية ومثلها في التخالف الديمقراطي الاريتري، إلا ان طلب الاعفاء لظروفه الصحية ولأسرية.
رحم الله الفقيد المناضل وألهم أسرته وأخوالنع ورفاقه الصبر وحسن العزاء.

إخترنا لكم

الفشقة ونذر الحرب ! بقلم/ صالح م. تيدروس

في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر نقلت الينا الأخبار فشل المفاوضات السودانية الاثيوبية حول ترسيم الحدود بين البلدين في منطقة الفشقة حيث أفادت مصادر سودانية بان الوفد الاثيوبي طلب انسحاب الجيش السوداني من المناطق التي استولى عليها في حين رفض الجانب السوداني هذا الطلب على خلفية ان الجيش السوداني يتحرك داخل أراضيه السيادية وان الحدود مرسومة منذ العام 1903 الامر الذي أدى الى فشل التفاوض بين البلدين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.