شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أسمرا اخطرت جبهة الشرق رسمياً بالموعد: بدء محادثات الشرق في الثلاثين من الشهر الجاري
2006-05-21 المركز

أسمرا اخطرت جبهة الشرق رسمياً بالموعد: بدء محادثات الشرق في الثلاثين من الشهر الجاري

أسمرا : وكالات كشف الامين العام لجبهة الشرق، مبروك مبارك سليم، عن تلقيه اخطارا من الحكومة الاريترية ببدء المفاوضات بين الحكومة ومسلحي الشرق في الثلاثين من مايو الجاري.

وقال مبروك لـ «الصحافة» (تسلمنا اخطارا رسميا من الحكومة الارترية بهذا المضمون)، واضاف ان جبهة الشرق عقدت اجتما عا مطولا بحضور جميع قياداتها فور تلقيهم الاخطار، مشيرا الى انهم امنوا خلال الاجتماع على الرؤية التفاوضية وتحديد الو فد المفاوض. وزاد (بذلك نعلن كامل استعدادنا للدخول في مباحثات مع الحكومة). وابدى تفاؤله بالجولة القادمة قائلا: (نحن على يقين بأننا سنتوصل الى حلول ترضي كل الاطراف ونطوي بها ازمة الشرق). واشاد بالدور الاريتري الذي وصفه با لمهم في تحقيق السلام بالشرق، وافاد انهم يعولون كثيرا علي هذا الدور باعتبار ان اسمرا صمام الامان في حل قضايا الشرق - حسب تعبيره -. من جانبه أوضح الأستاذ / محمد علي سليمان الأمين العام لمؤتمر البجا للإصلاح والتنمية بولاية كسلا أن المحادثات المزمع عقدها بأسمرا في مايو الجاري , إنها غير مؤهلة لحل قضية الشرق , مشيرا الى وجود أجندة خفية يراد تمريرها تحت طاولة مفاوضات الشرق – مبينا المشاكل التي يعاني منها النظام الإرتري وعدم وضوح اجندته بشأن الحدود مع السودان وتقلباته السياسية .

إخترنا لكم

مخاوف بشأن دور إريتريا في الجهود الرامية إلى إدارة الهجرة. ! بقلم/ مارتن بلوت

في أوائل عام 2019م ستتولى الحكومة الارترية رئاسة منتدى افريقيا والاتحاد الاروبي الذي يتعامل مع الهجرة الافريقية والمعروفة باسم عملية الخرطوم. وتم انشاء ما يسمى بعملية الخرطوم في العاصمة السودانية في عام 2014. ولم يكن يعرف عنها الكثير سوى بعض من المعلومات العامة ، إلا أنها تمثل أهم الوسائل التي تحاول أوروبا من خلالها وقف تدفق اللاجئين والمهاجرين من أفريقيا. العنوان الرسمي لا يحتاج الى كبير عناء لمعرفة نوايا العملية : مبادرة طريق الهجرة


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.