شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← في احتفال بمناسبة الإستقلال : تولدي يدعو إلى تقوية التحالف والإنفكاك من صراعات مرحلة التحرر الوطني
2006-05-27 المركز

في احتفال بمناسبة الإستقلال : تولدي يدعو إلى تقوية التحالف والإنفكاك من صراعات مرحلة التحرر الوطني

الخرطوم :ECMS قال السيد تولدي قبرسلاسي رئيس الجبهة الديمقراطية الشعبية الإرترية إن تحرير التراب الإرتري الذي تم إنجازه يعد خطوة هامة في تاريخ الشعب الإرتري إلا أن ذلك يظل ناقصاً مالم يتحرر الإنسان الإرتري ويملك حريته في التعبير والحياة الكريمة .

وأضاف إن الهوة تتسع يوماً إثر آخر بين النظام القائم في أسمرا والشعب الإرتري وإن استمرار العنف وسياسة الإعتقالات الجماعية والإضطهاد اليومي تزداد يومياً مؤكداً عزلة النظام عن الجماهير التي يزداد تذمرها وابتعادها عنه بعثاً عن المخلص . وأكد تولدي إن سياسات النظام الإقتصادية التي تتمثل في إفقار الشعب الإرتري وتجويعه لا تستطيع إركاع الشعب الإرتري مبيناً إن سياسات النظام الإجتماعية وتجييش الشعب أدت إلى إفقاره وتوقف عجلة التنمية ، كما أشار إلى العزلة الإقليمية والدولية لنظام ( هقدف ) . ووصف تولدي تأسيس التحالف الديمقراطي الإرتري بالخطوة الجيدة إلا أنه عاد وقال ( إنها لم ترتقي بعد للنهوض لمستوى معاناة الجماهير يالداخل والخارج داعياً إلى الممارسة الديمقراطية الصحيحة داخل التحالف والإنفكاك من صراعات مرحلة التحرر الوطني ودعا إلى تقوية التحالف من أجل القيام بدوره في إنقاذ البلاد . جاء ذلك في الحفل الكبير الذي أقامته الجبهة صبح أمس الجمعه بالخرطوم بمشاركة عدد كبير من قيادات المعارضة الإرترية ، وشاركت في الحفل فرقة التنظيم الفنية بالأناشيد والأغاني الوطنية وقدمت في الحفل عروض مسرحية تعالج قضية إنهيار الأسرة في ظل النظام الحاكم في إرتريا . وألقى رئيس منطقة السودان كلمة ضافية عن الأوضاع التي تعيشها البلاد ، كما شاركت في الحفل السيده / زودي باشاي العضو السابق والناشطة في جبهة التحرير الإرترية .

إخترنا لكم

مخاوف بشأن دور إريتريا في الجهود الرامية إلى إدارة الهجرة. ! بقلم/ مارتن بلوت

في أوائل عام 2019م ستتولى الحكومة الارترية رئاسة منتدى افريقيا والاتحاد الاروبي الذي يتعامل مع الهجرة الافريقية والمعروفة باسم عملية الخرطوم. وتم انشاء ما يسمى بعملية الخرطوم في العاصمة السودانية في عام 2014. ولم يكن يعرف عنها الكثير سوى بعض من المعلومات العامة ، إلا أنها تمثل أهم الوسائل التي تحاول أوروبا من خلالها وقف تدفق اللاجئين والمهاجرين من أفريقيا. العنوان الرسمي لا يحتاج الى كبير عناء لمعرفة نوايا العملية : مبادرة طريق الهجرة


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.