شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مركز سويرا يوجه نداءاً الى الحكومة الإرترية بمناسبة اليوم العالمى لمناهضة التعذيب
2006-06-27 ecms

مركز سويرا يوجه نداءاً الى الحكومة الإرترية بمناسبة اليوم العالمى لمناهضة التعذيب

الخرطوم : ECMS يصادف اليوم (26/6) اليوم العالمي لمناهضة التعذيب وهو أيضا ذكرى بدء نفاذ اتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللا إنسانية أو المهينة(26/6/1987) . وتكرس منظمات حقوق الإنسان والمعنيون بالدفاع عن حقوق الإنسان هذا اليوم لتسليط الضوء على ممارسة التعذيب والمطالبة بإيقافها.

وبهذه المناسبة توجه مركز سويرا لحقوق الإنسان الى الحكومة الإريترية لإيقاف ممارسة التعذيب في سجونها والانضمام لاتفاقية مناهضة التعذيب كتأكيد على التزامها بذلك. وناشد المركز الجاليات ومنظمات المجتمع المدني الإريترية بممارسة المزيد من الضغوط على الحكومة الإريترية من خلال كتابة المذكرات إليها والاتصال بمنظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية وفضح ممارستها أمامها لحمل هذه الحكومة على إيقاف التعذيب. كما يناشد منظمات حقوق الإنسان الدولية مثل منظمة العفو الدولية وهيومان رايتس ووتش لزيادة ضغوطها على الحكومة الإريترية من أجل السماح بتفتيش دولي لسجونها والإطلاع على ظروف الاعتقال فيها وحمل هذه الحكومة على وقف ممارسة التعذيب والانضمام لاتفاقية مناهضة التعذيب. من جهة أخرى خصصت إذاعة الشرق برامجها لهذا اليوم لكشف ممارسات النظام الإرتري في السجون حيث يتعرض المسجونين الى مختلف أنواع وفنون التعذيب . ولا يقدمون لمحاكمات ولايجدون ابسط الحقوق المتعارف عليها ، بل لايسمح لأقاربهم بزيارتهم ولايعلن عن مكان أعتقالهم .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.