شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← اعتقالات واسعة فى ارتريا شملت رجال الاعمال والمهندسين
2006-07-02 المركز

اعتقالات واسعة فى ارتريا شملت رجال الاعمال والمهندسين

فرجت : عواتى شنت قوات امن النظام الارترى خلال عطلة نهاية الاسبوع الماضى حملة اعتقالات واسعة استهدفت العشرات من المواطنين العاملين فى مجال الهندسة المعمارية والمقاولات.

والغيت جميع مشاريع البناء التى كانت تقوم بها قلة من الموسسات الغير حكومية المتبقية فى البلاد. وهذه الاعتقالات الاخيرة هى مواصلة لسلسلة من المداهمات قامت بها اجهزة الامن فى شهر مايو الماضى لمنازل وورش عمل المهندسين واصحاب موسسات البناء واقتادتهم الى اماكن سرية دون توجيه اى اتهام. وكان النظام الارترى قد الغى العام الماضى جميع رخص الاعمال التجارية وطلب من اصحابها التقدم من جديد لاستخراج رخص جديدة او تجديد الرخص الحالية. وتشمل استمارة طلب الرخص بيانات عن اسرة صاحب العمل من ضمنها اذا كان قد ادى افراد الاسرة ما يعرف بالخدمة الوطنية واثبات حصولهم على تاشيرة مغادرة للبلاد فى حالة عدم تواجدهم فى داخل ارتريا. وطلب من المتقدمين ان يسألو على وضع طلبهم خلال ستة اشهر، ولعدم استطاعة المتقدمين تطبيق تلك الشروط المرهقة لم يتم تقديم طلب جديد . وفى خطوة متوقعة الغيت جميع رخص الشركات الحالية و تم ايقاف مشاريع البناء التى كانت تقوم بها. وسيتم اتمام مشاريع البناء التى كانت تقوم بها تلك الشركات الخاصة بواسطة شركات للنظام (شركة 09) اعفيت من تلك الشروط المرهقة . وسيتم استيعاب المهندسين الذى لم يتم اعتقالهم فى شركات النظام براتب زهيد يبلغ 450 نقفة ( 20 دولار) .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.