شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← عبدالله آدم : اكتمال الاستعدادات لعقد المؤتمر التوحيدي لجبهة الإنقاذ
2006-07-24 المركز

عبدالله آدم : اكتمال الاستعدادات لعقد المؤتمر التوحيدي لجبهة الإنقاذ

أديس أبابا : موفد المركز أعلن الأستاذ عبدالله آدم رئيس الحركة الشعبية الإرترية ، في تصريحات خاصة للمركز ،عن إكتمال الترتيبات اللازمة لانعقاد المؤتمر التوحيدي في الخامس عشر من أغسطس القادم في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا .

وكان المكتب التنفيذي لجبهة الإنقاذ التي تعتبر إطاراً وحدوياً بين ثلاث فصائل إرتريه معارضة ( جبهة التحرير الإرترية – المؤتمر الوطني ، الحركة الشعبية الإرترية ، سدقئ ) ، كان قد عقد إجتماعاً طارئاً في الفترة من 16 – 21 يوليو الجاري لدراسة التطورات التي حدثت خلال الفترة الأخيرة وأسفر الإجتماع عن قرار بتحديد مكان وزمان المؤتمر بعد تعذر إنعقاده بالخرطوم . وقال البيان إن ظروفاً طارئة حالت دون انعقاده خلال يوليو الجاري في السودان متوجهاً بشكره لدول الجوار ( على دعمها السياسي والمادي في سبيل انجاح مؤتمرنا التوحيدي وتعاونها من أجل تجاوز الظروف العارضة ) .

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.