شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← حزب الوفاق بقيادة مجاوراي يعلن إندماجه الفوري في حركة الإصلاح الإسلامي
2006-07-28 المركز

حزب الوفاق بقيادة مجاوراي يعلن إندماجه الفوري في حركة الإصلاح الإسلامي

الخرطوم :ECMS أعلن حزب الوفاق الإسلامي الإرتري بقيادة الشيخ آدم مجاواري حل تنظيمه نهائياً والإندماج الفوري في حركة الإصلاح الإسلامي الإرتري ووجه عضويته للالتحاق بالحركة .

وذكر بيان صادر عن مجلس شورى حزب الوفاق – تحصل المركز على نسخة منه –( إن الحزب دخل في وحدة مع سبع تنظيمات إرترية دون أن يحل نفسه حلاً نهائياً ولكن هذه التجربة لم يكتب لها النجاح نتيجة لفشل القيادة) . وقال البيان إن مجلس الشورى قام بتقييم التجربة وتأكد لديه عدم إمكانية الإستمرار مع هذه الأطراف ، ثم قام بالإتصال ببعض التنظيمات الجادة – حسب وصفه – وأسفرت اللقاءات عن نتائج إيجابية توجت بالوحدة الإندماجية الفورية مع حركة الإصلاح الإسلامي الإرتري ودعا حزب الوفاق ( تنظيمات المعارضة المتشابهة للوحدة حتى نعجل بالنصر ) . يذكر أن حزب الوفاق كان طرفاً في وحدة اندماجية مكونة من سبع تنظيمات شكلت ( حزب المؤتمر الإرتري ) وعند حدوث شرخ في جسد الكيان اصطف في طرف الدكتور محمد عثمان أبوبكر ضد الطرف الآخر الذي يقوده حروي تدلابايرو حيث شغل رئيسه الشيخ آدم مجاوراي حقيبة الشئون التنظيمية . يأتي هذا الإعلان قبيل المؤتمر العام الرابع لحركة الإصلاح الذي أعلنت الحركة في وقت سابق عن قرب انعقاده دون تحديد الزمان والمكان .

إخترنا لكم

"جبهة الثوابت" : لا خيار أمامنا سوى خيار الثورة من الداخل.

ن الظرف الان أصبح مهيأ أكثر من أي وقت مضى لقيام ثورة شعبية في الداخل لإسقاط النظام الدكتاتوري خاصة بعد انكشاف خدعة ما يسمى )بالسلام( الذي ادركت الجماهير الارترية بوعيها المتقدم زيفه وانه لا يشكل إلا محاولة رخيصة من الطاغية اسياس افورقي لرفع العقوبات الدولية عنه حتى لو ادى ذلك التنازل عن السيادة الوطنية والدخول في مشاريع لضم البلاد مرة أخرى الى اثيوبيا وهو ما تبدى من خلال تصريحات الطاغية في اديس اببا ومجموع ما وقعه من اتفاقيات في اسمرا وأديس اببا والذي واجهه ايضا رفض قوي من الجماهير


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.