شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← وبالتزامن مع الذكرى الثامنة عشره لرحيل المناضل عثمان صالح سبي لمركز يدشن موقعه الإلكتروني (عدوليس )
2005-04-07 الخرطوم ـ خاص

وبالتزامن مع الذكرى الثامنة عشره لرحيل المناضل عثمان صالح سبي لمركز يدشن موقعه الإلكتروني (عدوليس )

سعياً من إدارة المركز الإرتري للخدمات الإعلامية(ECMS) لتقديم خدمة إعلامية متميزة للقراء الإرتريين والمتابعين لشؤون المنطقة وتطويراً للرسالة الإعلامية ، يفتتح المركز موقعه على الشبكة الدولية ( الإنترنت) بمناسبة مرور عام على تأسيسه وتزامناً مع الذكرى الثامنة عشرة لرحيل المناضل عثمان صالح سبي وذلك من باب الوفاء لأهل العطاء و تكريماً لرموز الشعب الإرتري .

وقد اختار المركز لموقعه إسم عدوليس www.adoulis.com باعتباره إسماً يزاوج بين الحضارة العربية والإفريقية والأوربية حيث شكل جسراً لإرتريا على العالم الخارجي . وينضم الموقع الإلكتروني إلى بقية اسهامات المركز مثل الإصدارة الشهرية ( صدى الأحداث ) والمنبر الدوري الذي يتم خلاله مناقشة مختلف قضايا المنطقة ، بالإضافة إلى النشر الصحفي والإلكتروني باللغتين العربية والإنجليزية مما يشكل مزيجاً يستطيع القارئ من خلاله رسم صورة متكاملة عن الأوضاع السياسية والثقافية والإجتماعية في إرتريا وجوارها . هذا وسيدشن المركز اليوم الخميس موقعه الإلكتروني ( عدوليس ) بمقره بالخرطوم في حفل يتوقع أن يحضره ممثلي القوى السياسية الإرترية والإعلاميين والمتابعين للشأن الإرتري. هذا ويرجو موقع عدوليس من جميع متابعيه تقديم ملاحظاتهم وآرائهم حول أدائه وذلك إسهاماً منهم في تطوير الرسالة الإعلامية . كما يدعو أصحاب الفكر الرأي للإسهام بأقلامهم وأفكارهم حتى يستطيع الموقع تقديم خدمة متميز للقارئ .

إخترنا لكم

صراع الموانئ فى البحر الأحمر:منافسة شرسة بين الإمارات وتركيا وأمريكا والصين وإسرائيل والسعودية وإيران

كتبت دينا محسن: باتت منطقة القرن الإفريقي وجنوب البحر الأحمر، ساحة للصراع والنفوذ الإقليمي العسكري والتجاري بين عدة دول وقوى إقليمية ودولية، وتسعى تلك الدول لمد نفوذها والقوة في منطقة جنوب البحر الأحمر، ببناء قواعد عسكرية أو الحصول على حق إدارة وانتفاع موانئ في دول إفريقية فقيرة مثل الصومال وإريتريا وجيبوتى وأخيراً السودان. ويتزايد الاهتمام الجيوسياسى فى منطقة القرن الأفريقى، يخشى المراقبون أن تنتهى هذه النزاعات الإقليمية لصراع مسلح يهدد استقرار تلك المنطقة, وفي مركز هذا الصراع مضيق “باب المندب”، الذي يمر من خلاله ما قيمته مئات مليارات


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.