شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← المكتب التنفيذي للتحالف يلتئم في دورته العادية بأديس أبابا
2006-10-07 المركز

المكتب التنفيذي للتحالف يلتئم في دورته العادية بأديس أبابا

أديس أبابا :adoulis التأم صباح اليوم السبت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا إجتماع المكتب التنفيذي للتحالف الديمقراطي الإرتري في دورته العادية باكتمال النصاب القانوني .

وتحتوي منضدة اجتماع المكتب التنفيذي تحوي العديد من الملفات المهمة منها ملفي مؤتمر الحوار الوطني والإعداد لمؤتمر التحالف المزمع عقده في ديسمبر القادم كما سيستمع الاجتماع للتقارير المقدمة من المكاتب التنفيذية . وكانت لجنة الإعداد لمؤتمر الحوار الوطني قد رفعت تقريرها للمكتب التنفيذي تمهيداً لإقراره ثم الشروع العملي في اتخاذ الخطوات التنفيذية لعقد المؤتمر . هذا ويتوقع أن يختتم الاجتماع أعماله منتصف الأسبوع الجاري .

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.