شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إذاعة الشرق تحتفل بمرور عام على انطلاق بثها الأثيري
2006-10-12 المركز

إذاعة الشرق تحتفل بمرور عام على انطلاق بثها الأثيري

الخرطوم : ECMS احتفلت إذاعة الشرق بمناسبة إطفاء الشمعة الأولى على انطلاق بثها الأثيري الذي يغطي مناطق ممتدة في العمق الإرتري والمهجر وذلك عبر إفطار رمضاني في الثامن عشر من شهر رمضان الجاري بحضور المركز الإرتري للخدمات الإعلامية ومركز الخليج والأستاذان حسن أسد وبشير إسحاق كأصدقاء للإذاعة بالإضافة إلى طاقم الإذاعة .

وتناول الأستاذ عبدالرازق كرار مدير البرامج مسيرة الإذاعة منذ أن كانت في طورها الجنيني إلى لحظات المخاض العسير مستعرضاً رهق البدايات ، وقدم شكره وتقديره لفصائل المعارضة الإرترية على تعاونها مع الإذاعة كما قدم الشكر للمركز الإرتري للخدمات الإعلامية على استضافته للإذاعة في بداياتها . وأكد كرار أن الإذاعة بالإستقلالية والمهنية التي تميزت بها وأصبح الهم الوطني ومبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان في أولوياتهاإنما جاء ذلك ن التزام كوادرها بذات المبادئ، معرباً في ذات الوقت عن عميق تقديره للجهود الكبيرة التي بذلوها حتى أصبحت إذاعة الشرق في مصاف إذاعات الدول من الناحية الفنية والبرامحية مبيناً أنها تستخدم التقنية الرقمية التي تعتبر أحدث تقنيات البث الإذاعي . من جانبه هنأ الأستاذ حسن أسد أمين المكتب السياسي لجبهة التحرير الإرترية إذاعة الشرق بمرور عام على تأسيسها معرباً عن تقديره الكبير لدورها تجاه المجتمع الإرتري تثقيفاً وترفيها وأشاد بتجانس الفريق العامل بالإذاعة ومهنيتها داعياً إلى دراسة هذه التجربة للإفادة منها . الأستاذ بشير اسحاق تمنى للإذاعة المزيد من التطور والإزدهار في مسيرة البث الأثيري مشيداً بالجهود الجبارة التي يبذلها الفريق العامل لترقية الأداء الفني والبرامجي وقال إن الإذاعة تعتبر تجربة فريدة في مجال العمل المؤسسي في وقت تشهد فيه إرتريا غياباً كاملاً للمؤسسات . وأشتمل الإفطار على فقرات تناولت عادات المجتمع الإرتري في إفطار شهر رمضان كما ألقى عدد من أعضاء الفريق العامل كلمات معبرين عن مشاعرهم الدافقة بهذه المناسبة .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.