شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← المكتب التنفيذي للتحالف يعقد اجتماعه الدوري السابع
2006-10-12 المركز

المكتب التنفيذي للتحالف يعقد اجتماعه الدوري السابع

أديس أبابا : ECMS أدان التحالف الديمقراطي الإرتري حملة التشويه الإعلامي والتدخل في الشئون الداخلية لدول الجوار التي يمارسها النظام مبيناً أنها تهدف إلى تضليل الرأي العام والمجتمع الدولي لإظهار إرتريا بغير وجهها الحقيقي .

وقال البيان الختامي للاجتماع الدوري السابع للمكتب التنفيذي الذي انعقد في الفترة من 6-9 أكتوبر 2006 م أن الاجتماع تناول الوضع الداخلي الإرتري الراهن على الأصعدة السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والاجتماعية كما استعرض وضع المعارضة الإرترية . وذكر البيان الختامي أن الاجتماع وقف بصورة خاصة على الأوضاع القاسية التي يعيشها الشباب الهاربين من بطش أفورقي . كما وقف على تردي الأوضاع الإقتصادية نسبة لتفشي البطالة وشح الوقود والإمداد الكهربائي علاوة على تعرضه للإنتهاكات الجسيمة في حقوقه الأساسية . وعلى صعيد التحالف ثمن الاجتماع الجهود المبذولة بواسطة لجنتي المؤتمر العام للتحالف ومؤتمر الحوار الوطني في إعداد الدراسات والرؤى اللازمة مجدداً التكليف للجنة مؤتمر الحوار الوطني إلى حين انعقاد اجتماع القيادة المركزية فيما شكل لجنة جديدة تتولى تنقيح وصياغة الدراسة المقدمة بواسطة لجنة الإعداد لمؤتمر التحالف توطئة لتقديمها إلى اجتماع القيادة المركزية .

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.