شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← فيما دافعت أسمرا عن تحريك قواتها : الأمم المتحدة تتهم إرتريا بانتهاك إتفاق الجزائر
2006-10-18 المركز

فيما دافعت أسمرا عن تحريك قواتها : الأمم المتحدة تتهم إرتريا بانتهاك إتفاق الجزائر

اتهمت الأمم المتحدة إرتريا بانتهاك إتفاق السلام المبرم بينها وبين إثيوبيا قبل ست سنوات بنقل 1500 جندي و 14 دبابه الى المنطقة العازلة التى انشئت على طول الحدود بين البلدين ، فيما دافعت إرتريا عن تحريكها للقوات مشيرة إلى سيادتها على المنطقة .

وصرح استيفان دوجاريك المتحدث الرسمى للامم المتحدة ان الامين العام كوفى انان حث ارتريا الى سحب قواتها من المنطقة العازلة فوراً، والتعاون مع الامم المتحدة فى اعادة ترتيبات وقف اطلاق النار معبراً عن قلقه إزاء التوغل الإرتري في المنطقة . وقال يماني جبريمسقل مدير مكتب الرئيس الإرتري ان القوات دخلت المنطقة للعمل في مشروعات خاصة بالتنمية. وأضاف من أسمرة من لدينا نطاق واسع من مشروعات التنمية في تلك المنطقة. من جهته قال وزير الاعلام الاثيوبي بيرهان هايلو إن بلاده تدين بشدةبشدة الاستفزاز الذي يعد انتهاكا لاتفاق الجزائر لعام 2000، وأضاف تراقب اثيوبيا بحرص تحرك القوات الاريترية في المنطقة الامنية المؤقتة .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.