شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← قمة «تجمع صنعاء» في أديس أبابا عقب عيد الأضحى
2006-12-15 المركز

قمة «تجمع صنعاء» في أديس أبابا عقب عيد الأضحى

صنعاء : وكالات قالت مصادر رسمية في العاصمة اليمنية صنعاء امس الخميس إن تحضيراتٍ تجري الآن لانعقاد قمة دول تجمع صنعاء التي ستحتضنها العاصمة الإثيوبية أديس ابابا عقب إجازة عيد الأضحى المقبل.

وأضافت : أنه من المتوقع أن يناقش زعماء دول التجمع، الذي يضم السودان واليمن واثيوبيا والصومال، العلاقات بين دول التجمع وسبل تطويرها في المجالات كافة، والوقوف على مدى تنفيذ اتفاقيات التعاون الموقعة بينهم..مشيرة إلى أن القمة ستقف أمام التطورات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في السودان على ضوء توقيع اتفاقية سلام الشرق بين الحكومة السودانية وجبهة الشرق، وجهود إحلال السلام في دارفور ، بالإضافة إلى الإطلاع على تطورات الأوضاع في الصومال والجهود الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار والمصالحة في هذا البلد الشقيق ، فضلاً عن تناول جهود حل النزاع الحدودي بين إثيوبيا واريتريا، وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، وجهود مكافحة الإرهاب وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.