شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← جبهة الإنقاذ تتهم الحكومة الإرترية بالسعي لتقويض جهود حل قضية دارفور
2006-12-22 المركز

جبهة الإنقاذ تتهم الحكومة الإرترية بالسعي لتقويض جهود حل قضية دارفور

اتهمت جبهة الإنقاذ الوطني الإرترية النظام الإرتري بالسعي لتقويض جهود حل قضية دارفور وقالت إن الهدف من وساطته بين الحكومة السودانية جبهة الشرق هو التخلص من ضائقته الاقتصادية والخروج من حالة العزلة الخارجية التي يعيشها ،وأن مساعيه لتطبيع العلاقات مع السودان تهدف لإشاعة الرعب في أوساط اللاجئين الإرتريين .

وأدانت جبهة الإنقاذ في بيان صادر عن الاجتماع الثاني للهيئة التنفيذية الذي عقد في الفترة من 17-18/12/2006م ، تدخل إرتريا في الشأن الصومالي وأوضحت بأنه يهدف من خلاله لتحقيق مصالحه الضيقة واصفة نواياه ( بغير السليمة ) داعية في الوقت نفسه المحاكم الشرعية والحكومة الانتقالية لنبذ الاحتراب والعودة إلى مائدة المفاوضات كما طالبت المجتمع الدولي ودول الجوار لتكثيف المساعي الدبلوماسية من أجل إعادة بناء الصومال . ودعا البيان النظام الإرتري لحل المعوقات التي تعترض إنقاذ قرار ترسيم الحدود بين إرتريا وإثيوبيا بالطرق الدبلوماسية الهادئة وعدم وضع العراقيل أمام بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام . وأعربت الهيئة التنفيذية عن عزمها للسعي لتعزيز التحالف الديمقراطي الإرتري في مؤتمره القادم من خلال ميثاق سياسي يحقق التراضي والتوافق بين القوى السياسية كافة ويحظى بالقبول وسط الشعب الإرتري . وشكلت الهيئة لجاناً للإتصال مع الفصائل الوطنية الإرترية .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.