مقالات

تصريح ىصحفي من المكتب السياسي للحركة الفيدرالية الإريترية بشان النزاع الإثيوبي ـ الإثيوبي

16-Nov-2020

عدوليس

في الوقت الذي تشتعل فيه نيران الحرب المؤسفة في الجارة اثيوبيا نرى السنتها طالت بلادنا اريتريا ، حيث تم ليلة البارحة قصف بعض المناطق في العاصمة اسمرا ونحن في مثل هذا الوقت العصيب وامام حجم هذا الحدث لا يسعنا الا ان نقف بكل حزم واصرار بجانب شعبنا وجيش الدفاع الارتري ونرفض وندين انتهاك سيادة وطننا واستهداف امن بلادنا وسلامة شعبها وممتلكاته العامة والخاصة.

واننا في نفس الوقت الذي نشعر فيه بضرورة بسط السيادة على كل الاراضي الاريترية التي كانت محتلة في منطقة بادمي وغيرها، نشيد بدور جيش الدفاع الارتري في دفاعه عن كامل التراب الوطني، الا اننا في نفس الوقت نحذره من مغبة الانغماس في هذه الحرب الاثنية بين الاخوة الاثيوبيين وان لا يتجاوز فعله استعادت ارضه وحماية حدوده الوطنية فقط.
كما اننا ندعوا الشعب الاريتري لمد يد العون الانساني لكل الجرحى واللاجئين ـ الذين يستطيعون العبور الى الاراضي الارترية ـ من كلا الطرفين المتحاربين في الجارة اثيوبيا بدون تحيز لطرف منهم.
ولا يفوتنا هنا الا ان ندعوا الاطراف الاثيوبية المتقاتلة الى وقف الحرب والاتجاه بجدية نحو حل سلمي يرضي الجميع ويحافظ على وحدة اثيوبيا ويحفظ كرامة شعبها.المكتب السياسي
للحركة الفيدرالية الديمقراطية الإريترية
15 نوفمبر 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى