أخبار

خبير أمريكي يدعو الولايات المتحده للتواصل مع الإريترين في الداخل والخارج

3-Jul-2020

عدوليس ( رصد)

قال خبير أمريكي ان سياسات افورقي قد حولت ” إريتريا إلى كوريا الشمالية على البحر الأحمر. في الواقع ، تمكنت إرتريا اليوم غالبًا من التغلب على كوريا الشمالية في تصنيفات حرية الصحافة. تصنف منظمة فريدوم هاوس ارتريا في زيل القائمة إلى جانب كوريا الشمالية وسوريا. قبل عام واحد فقط ، وقع أكثر من 100 من كبار الشخصيات الأفارقة رسالة مفتوحة إلى أسياس يرثون فيها ارتريا، وقالوا “لم تواكب إرتريا التغييرات التي حدثت في بقاع العالم، كما على مدى العقدين الماضيين ، تم تصنيف إرتريا بأنها المجتمع الأكثر انغلاقًا في قارتنا ، وهو وضع مؤسف لبلد يتمتع برأس مال بشري غني وإمكانات “. حسب رأيه

وأضاف الكاتب والخبير المرموق مايكل روبن”خضع الإرتريون أيضًا للتجنيد إلى أجل غير مسمى بأجر ضئيل أو بدون أجر. في الواقع ، يستعبد أسياس شعبه. هناك منطق منحرف لذلك: من خلال إبقاء الذكور محتجزين وسيطرتهم حتى منتصف العمر ، لا يحتاج إلى القلق بشأن تشكيل المعارضة من المجتمع المدني أو الطبقة الوسطى. بالطبع ، يخاطر العديد من الإرتريين بحياتهم للفرار. يسعد أسياس برؤيتهم يذهبون لأنهم إذا نجوا من الرحلة ، فإنهم غالبًا ما يقومون بتحويل الأموال إلى العائلة التي بقيت وبالتالي تبقي إريتريا فوق المجاعة دون محاسبة إسياس على إخفاقاته في تطوير إريتريا اقتصاديًا.”
وقال روبن ” قد تكون قبضة أسياس على السلطة مطلقة ، لكنه ليس خالداً. يبلغ من العمر أربعة وسبعين عامًا ، وقد بدأ كل من الإرتريين والدبلوماسيين الأجانب في التكهن بشأن مستقبل إريتريا في حقبة ما بعد أسياس ، خاصة بعد مخاوف صحية مزعوم”.
بأي مقياس ، إرتريا تحت حكم أسياس فاشلة ومأساة إنسانية. الإرتريون يستحقون الأفضل ، وموت أسياس سيسمح لهم بإغلاق الباب في فصل حزين في وجود أمتهم. لقد تحدثت كل إدارة أمريكية حديثة عن كيفية إعطاء الأولوية لأفريقيا ، لكن الولايات المتحدة لا تزال غائبة دون مغادرة القارة – غالبًا ما يحاصر دبلوماسيوها في مجمعاتهم. ضباط أمن متحمسون من المغرب وتركيا وقطر وإيران والهند والصين وروسيا ، يتنافسون بشكل متزايد على النفوذ. قد يدرك كل من الديمقراطيين والجمهوريين أن التواصل التجاري أكثر أهمية من التفاصيل الدبلوماسية أو القوة العسكرية ، لكنهم في الواقع العملي غير مستعدين لإعادة التفكير في استراتيجية أمريكية لم تخدم المصالح الأمريكية جيدًا” حسب المقال الذي نشره الكاتب في موقع : https://nationalinterest.org/feature/america-should-
وتعتبر مايكل روبن هو باحث في معهد أميركان إنتربرايز ، حيث يبحث في السياسات العربية ، ومجلس التعاون الخليجي ، وإيران ، والعراق ، والأكراد ، والإرهاب ، وتركيا.
للمزيد : https://nationalinterest.org/feature/america-should-start-planning-eritrea

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى