شريط الأخبار
الرئيسية ← أخبار
2021-04-23 عدوليس نقلا عن https://arabic.sputniknews.com/world/202104221048775287

الخارجية الأمريكية: لا نرى أي مؤشر على انسحاب قوات إريتريا من إقليم تيغراي الإثيوبي

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم أول أمس الأربعاء، إن الحكومة الأمريكية لا ترى أي دليل على انسحاب القوات الإريترية من إقليم تيغراي الإثيوبي على الرغم من تأكيدات إريتريا بأنها ستنسحب.
 
المزيد   
2021-04-17 عدوليس ـ رصد

إريتريا تعترف بوجود قواتها في إقليم تيغراي الإثيوبي وإستمرار الإنتهاكات في االإقليم الإثيوبي!

أبلغت إريتريا مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة بأنها وافقت على بدء سحب قواتها من إقليم تيغراي في إثيوبيا، وذلك في أول اعتراف علني لها بتورطها في الصراع هناك.
 
المزيد   
2021-04-05 عدوليس ـ نقلا عن فرانس24/ رويترز

إثيوبيا تعلن بدء انسحاب القوات الإريترية من إقليم تيغراي

أعلنت وزارة الخارجية الإثيوبية امس الأحد أن القوات الإريترية بدأت انسحابها من إقليم تيغراي في شمال إثيوبيا، بعد يوم من الدعوات الدولية بانسحاب سريع غير مشروط من الإقليم. وسقط آلاف القتلى في الصراع واضطر مئات الآلاف إلى النزوح عن ديارهم وحدث ...
 
المزيد   
2021-04-02 عدوليس ـ رصد ــ الخرطوم

عيسى أحمد عيسى سفيرا فوق العادة لدى الخرطوم!

سلم أول أمس الأربعاء السفير عيسى أحمد عيسى نسخة من أوراف إعتماده سفير فوق العادة ومفوضا لأسمرا لدى الخرطوم لوزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي.
 
المزيد   
2021-03-29 عدوليس

رحيل الزميل الصحفي ملكياس محرتآب

بعد نضال شرس من أجل الحريات العامة وحرية الصحافة رحل قبل أربعة أيام الزميل ملكياس محرتآب، في الولايات المتحدة الأمريكية بعد معاناة طويلة مع المرض.
 
المزيد   
2021-03-27 عدوليس ـ رصد

أبي أحمد : أسمرا تتعهد بسحب قواتها من إقليم تقراي الإثيوبي!

كشف رئيس الوزراء الإثيوبي عن تعهد الحكومة الإريترية بتقديم بتقديم كل من يثبت تورطه في انتهاكات إلى العدالة في إقليم تقراي،معلنا عن موافقة أسمرا بسحب قواتها من الإقليم فورا.
 
المزيد   
2021-03-25 عدوليس ـ صدى البلد

لجنة حقوقية إثيوبية تكشف انتهاكات قوات إريتريا ضد سكان تيقراي

أكدت لجنة حقوق الإنسان الإثيوبية، أن أكثر من 100 مدني قتلوا على يد جنود إريتريين في مدينة أكسوم بإقليم تيجراي خلال نوفمبر الماضي.
 
المزيد   
2021-03-25 عدوليس ـ نقلاً عن – بلومبيرغ خدمة ترجمة – "خبر فهرنهايت"

الأمم المتحدة: القوات الإريترية تنتشر في المنطقة المتنازع عليها بين السودان وإثيوبيا

قالت الأمم المتحدة الثلاثاء المنصرم؛ إنّ القوات الإريترية موجودة داخل الأراضي المتنازع عليها على الحدود بين إثيوبيا والسودان.
 
المزيد   
2021-03-23 عدوليس ـ نقلا عن روسيا اليوم

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إريتريا بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان

فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على إريتريا بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان وأدرج اسم مكتب الأمن الوطني الإريتري المعني بجمع المعلومات وإجراء الاعتقالات والتحقيقات على قائمة سوداء.
 
المزيد   
2021-03-21 عدوليس ـ موقع الراكوبة السوداني

معلمو مدارس اللاجئين: 3 أشهر لم نصرف

سلا- القربة: محمد سلمان : كشف معلمون بمدارس اللاجئين بولاية كسلا، عن مصير غامض ومجهول يواجه مستقبلهم العملي بعد سنوات قضوها في تعليم أبناء اللاجئين، الممستضافين بالسودان، وكشف المعلمون في تحقيق لـ(التيار)، عن عمليات فساد صاحبت عملية تحويل ...
 
المزيد   
2021-03-19 عدوليس ـفرانس24/ رويترز

الأمم المتحدة تمنح الضوء الأخضر للطلب الإثيوبي بإجراء تحقيق مشترك حول انتهاكات في تيغراي

منحت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه موافقتها على الطلب الإثيوبي الذي يدعو إلى القيام بتحقيق مشترك يتعلق بمنطقة تيغراي، بعد مخاوف من وقوع جرائم حرب في المنطقة.
 
المزيد   
2021-03-15 عدوليس ـ معسكر أم راكوبة

وصول ( 100 ) لاجيء إريتري لمعسكر

نقلت معتمدية شؤون اللاجئيين السودانية نحو ( 100) لاجيء إريتري عبروا الحدود السودانية الإثيوبية إلى معسكر أم راكوبة للاجئيين حوالي ( 75 ) كيلومتر جنوب غرب مدينة القضارف قبل 4 أيام حسب مصدر موثوق لـ " عدوليس ".
 
المزيد   
2021-03-13 عدوليس ـ نقلا عن جبهة الثوابت الوطنية الإريترية

اثيوبيا تقبل بوساطة جوبا الحتواء خالفاتها مع السودان ! فهل تحل الخالفات بين البلدين أم فهل تحل الخالفات بين البلدين أم الحرب الوقائية قادمة؟

ذكرت صفحة )ها شتاق السودان (على تويتر اليوم ان اثيوبيا تقبل بوساطة خالفاتها مع الخرطوم .. )وهذا وقد اشرنا الى احتمال حدوث وساطة في عدد 5 مارس ( . يبدو ان الضغوط االمريكية تصاعد التهديد المصري السوداني والذي تمثل في االتفاق البلدين على التنس...
 
المزيد   
2021-03-11 عدوليس نقلا عن خبر فهرنهايت

مُذكرة سِرِّية للأمم المتحدة تُدين قيادة الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي !

كشفت مجلة "فورين بوليسي" عن مذكرة سرية دفعت بها وكالة التنمية التابعة للأمم إلى الأمين العام "أنطونيو غوتيريش" ألقت فيها اللوم على القيادة في إقليم تيغراي الإثيوبي واتهمتها بدفع الحكومة الفيدرالية إلى الهجوم الدموي ضد الإقليم .
 
المزيد   
2021-03-07 عدوليس نقلا عن العربية نت

إريتريا تنفي قتلها مئات المدنيين في أكسوم الإثيوبية

نفت إريتريا ما أوردته منظمة العفو الدولية يوم الجمعة من اتهامات بأن قواتها قتلت مئات المدنيين في شمال إثيوبيا خلال 24 ساعة من العام الماضي، في واقعة وصفتها المنظمة بأنها "ربما تصل لمستوى الجرائم ضد الإنسانية".
 
المزيد   
2021-03-07 عدوليس ـ ملبورن

ملبورن تحتفي بالشهداء ادحنوم وهاسري وطاوري

وسط إجراءات السلامة المرعية وفقط تعليمات حكومة ولاية فكتوريا نظم إقليم استراليا للمجلس الوطني للتغيير الديمقراطي حفل تأبين للمناضلين أدحنوم قبر ماريام وآدم هاسري ومحمود طواري مساء أمس السبت، بحضور عدد مقدر من الإريترين بعاصمة الولاية فكتوريا...
 
المزيد   
2021-03-06 عدوليs

رئيس رابطة المنخفضات : افورقي يتحمل مسؤولية التدخل في "تقراي"

حذر رئيس رابطة المنخفضات الإريترية من ان الحرب الدائرة في إثيوبيا " سيكون لها تأثير سلبي على الأمن القومي لدولة إريتريا وخطر كبير على سالمة شعبها، وعبر عن خشيته من تأثيراتها على الأمن القومي الإريتري وعلى سيادة البلاد حسب رأيه وقال ان اسياس ...
 
المزيد   
2021-02-27 عدوليس نقلا عن موقع الحره

منظمة العفو تكشف تفاصيل "مجرزة" نفذها الجيش الإريتري في إقليم تيغراي

قتل جنود إريتريون "مئات المدنيين" في نوفمبر 2020، في تيغراي المنطقة الواقعة في شمال إثيوبيا، وتشهد نزاعا بين الحكومة ومسلّحين، في "مجزرة" قد تشكل جريمة ضد الإنسانية، وفق ما قالت منظمة العفو الدولية في تقرير جديد، الجمعة.
 
المزيد   
2021-02-25 عدوليس ـ نقلا عن الإهرام المصرية

الأمم المتحدة تطالب بتحقيق سريع في هجمات على اللاجئين بإثيوبيا

طالب مقرر الأمم المتحدة الخاص لحقوق الإنسان في إريتريا الأربعاء بإجراء تحقيق سريع ومستقل في مزاعم بمهاجمة الجيش الاريتري مخيمات للاجئين في إثيوبيا المجاورة، حيث قاموا باختطاف عدد من طالبي اللجوء الإريتريين.
 
المزيد   
2021-02-24 عدوليس نقلا عن المهار البيروتية

مبعوث الاتحاد الأوروبي: الوضع في تيغراي خارج عن السيطرة عسكرياً وإنسانياً وإغاثياً

حذّر وزير الخارجية الفنلندي بيكا هافيستو من أن الأزمة في منطقة #تيغراي الإثيوبية، التي تشهد نزاعاً بين السلطات المنشقة والحكومة الفدرالية، تبدو "خارجة عن السيطرة"، وذلك بعد عودته من مهمة بتكليف من #الاتحاد الأوروبي. وأعلن خلال لقاء مع صحافيي...
 
المزيد   
2021-02-21 عدوليس

ሰልፊ ዲሞክራሲ ኤርትራ الحزب الدیمقراطى الأرترى Eritrean Democratic Party

ینعى الحزب الدیمقراطي الأرترى الى الشعب الأرترى وقواه الوطنی ة واحرار العالم ا لمناضل الجسور السفیر/ ادحنوم قبرماریام عضو المجلس المركزي للحزب الذي وافتھ المنیة في التاسع عشر من فبرایر الحالى 2021...
 
المزيد   
2021-02-21 عدوليس

رحيل السفير المناضل أدحنوم قبر ماريام

رحل يوم الجمعة الماضي بالولايات المتحدة الامريكية المناضل والسفير أدحنوم قبر ماريام بعد مسيرة طويلة في النضال الإريتري لتحرير إريتريا ومقاومة الديكتاتورية في أسمرا.
 
المزيد   
2021-02-20 عدوليس ـ رصد

"أسوشيتد برس": الإمارات تفكك قاعدتها العسكرية في إريتريا بعد سحب قواتها من اليمن

أفادت وكالة "أسوشيتد برس" بأن الإمارات، بعد انسحاب قواتها من الحرب اليمنية بدأت تفكك أجزاء من قاعدة عسكرية كانت تستخدمها في إريتريا لنقل أسلحة ثقيلة وقوات إلى اليمن.
 
المزيد   
2021-02-16 عدوليس ـ رصد

أكثر من ( 50 ) من اللاجئيين الإريترين لقوا حتفهم نتيجة الصراع الإثيوبي الإثيوبي

كشفت إذاعة الـ (إس بي إس) الأسترالية الناطقة بالتجرينية عن ان نحوا من (20) من سكان معسكر "هتساس" قد تم إقتيادهم من قبل القوات الإريترية لجهة مجهولة بعد أسابيع من إنفجار الصراع الإثيوبي الإثيوبي، ثم غادوا المعسكر .
 
المزيد   
2021-02-13 عدوليس - رصد

سفير إريتريا في موسكو: لا نعارض بناء مركز لوجسيتي روسي في بلادنا

صرح السفير الإريتري لدى روسيا، بيتروس تسيغاي، أن بلاده لا تعارض بناء مركز لوجسيتي روسي على أراضيها، داعيا إلى دور أكبر لروسيا في أفريقيا.
 
المزيد   

إخترنا لكم

أمن البحر الأحمر: السياسة الخارجية الإريترية في بيئة متغيرة ! بقلم / عبد القادر محمد علي*

كان قرار فرض العقوبات الأوروبي على إريتريا منحنى جديدًا في مجموعة من "التعرجات" شهدتها بيئة السياسية الخارجية الإريترية في السنوات الثلاثة الأخيرة، مثَّل فيها توقيع اتفاق السلام مع إثيوبيا وحرب التيغراي نقطتين بارزتين. تحاول هذه الورقة تسليط الضوء على دوافع التغيرات التي طرأت على موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال هذه الفترة، وملامح تحالفات تنسجها إريتريا في مواجهة احتمالات متزايدة للعودة إلى مرحلة ما قبل 2018 الموصوفة على نطاق واسع "بالعزلة الدولية".


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.