شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← قراصنة إريتريون يختطفون 6 قوارب صيد يمنية في عرض البحر الأحمر
2009-11-16 المركز

قراصنة إريتريون يختطفون 6 قوارب صيد يمنية في عرض البحر الأحمر

‎قال صيادون بمحافظة الحديدة إن قراصنة إريتريون أجبروا ستة قوارب صيد يمنية تحت تهديد السلاح على إخلائها وتفريغ كافة محتوياتها من أسماك ومؤن وأغذية إلى قوارب اريترية كان يستقلها القراصنة الاريتريون.

وأضاف صيادون يمنيون إن القراصنة الاريتريون باغتوهم أثناء قيامهم بالاصطياد في المياه الدولية لم يكتفوا بذلك بل قاموا بحجزهم 6 ساعات في عرض البحر الأحمر قبل أن ينقلوهم إلى جزيرة حرمل، حيث أرغم القراصنة الارتريين القوارب الستة اليمنية وبقوة تهديد السلاح باقتيادها إلي جزيرة حرمل معرضين حياة 90 صيادا يمنيا لخطر الموت غرقا كانوا على متن هذه القوارب كما صادروا كل محتويات هذه القوارب من مؤن وعتاد اصطياد وأسماك وغيرها تقدر بملايين. وأضاف هؤلاء الصيادين لـ"الصحوة نت" إنهم وصلوا صبيحة اليوم على متن قارب صيد حشروا فيه بصورة مأساوية ومؤلمة معرضين حياتهم للخطر، فيما لا يزال القراصنة يحتجزون 10 أشخاص من زملائهم الصيادين بالإضافة إلى قوارب صيد لا تزال محتجزة هناك، بينما اكتفوا بإبلاغ خفر السواحل بهذه الحادثة. وناشد الصيادون هؤلاء السلطات اليمنية سرعة التدخل للإفراج عن زملائهم وقواربهم وتعويضهم ووضع حد لانتهاكات القراصنة الارتريين للمياه الإقليمية والدولية في البحر الأحمر. المصدر:وكالات

إخترنا لكم

أمن البحر الأحمر: السياسة الخارجية الإريترية في بيئة متغيرة ! بقلم / عبد القادر محمد علي*

كان قرار فرض العقوبات الأوروبي على إريتريا منحنى جديدًا في مجموعة من "التعرجات" شهدتها بيئة السياسية الخارجية الإريترية في السنوات الثلاثة الأخيرة، مثَّل فيها توقيع اتفاق السلام مع إثيوبيا وحرب التيغراي نقطتين بارزتين. تحاول هذه الورقة تسليط الضوء على دوافع التغيرات التي طرأت على موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال هذه الفترة، وملامح تحالفات تنسجها إريتريا في مواجهة احتمالات متزايدة للعودة إلى مرحلة ما قبل 2018 الموصوفة على نطاق واسع "بالعزلة الدولية".


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.