شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← 90صحيفة سويدية تنشر نداء بإطلاق سراح الصحافي داويت اساق
2009-11-20 المركز

90صحيفة سويدية تنشر نداء بإطلاق سراح الصحافي داويت اساق

‎أصدرت أكثر من 90 صحيفة سويدية امس الخميس نداء مشتركا نيابة عن الصحافي السويدي-الاريتري المحتجز في أريتريا منذ ثماني سنوات بدون محاكمة.

وكان داويت إسحاق قد اعتقل في 23 أيلول (سبتمبر) عام 2001 بعد الاجراء الذي اتخذته الحكومة الاريترية بإغلاق صحف مستقلة. وأشار النداء الصادر امس إلى إطلاق سراح إسحاق لفترة قصيرة في 19 تشرين الثاني (نوفمبر) عام 2005 لكنه اعتقل بعد ذلك ببضعة أيام. والنداء الذي يدعو إلى إطلاق سراح داويت إسحاق كتبه بيتر إنجلوند السكرتير الدائم للاكاديمية السويدية التي تمنح جائزة نوبل للاداب. وكتب إنجلوند في ندائه 'تطلق الرقابة حامضا يذيب النظام الذي تستهدف حمايته. وعاجلا أو آجلا ستنهار كل الديكتاتوريات. جميعها'. ونشرت قناة 'إس.في.تي' وقناة 'تي.في4'. منافستها التجارية أيضا نص النداء على موقعيهما على الانترنت. واتخذ توماس ماتسون رئيس تحرير صحيفة 'اكسبرسن' الشعبية التي تصدر في ستوكهولم المبادرة في اللجوء إلى أنجلوند لكتابة النداء الذي نشر في 91 صحيفة ومواقع أخرى على الانترنت. ستوكهولم:وكالات

إخترنا لكم

أمن البحر الأحمر: السياسة الخارجية الإريترية في بيئة متغيرة ! بقلم / عبد القادر محمد علي*

كان قرار فرض العقوبات الأوروبي على إريتريا منحنى جديدًا في مجموعة من "التعرجات" شهدتها بيئة السياسية الخارجية الإريترية في السنوات الثلاثة الأخيرة، مثَّل فيها توقيع اتفاق السلام مع إثيوبيا وحرب التيغراي نقطتين بارزتين. تحاول هذه الورقة تسليط الضوء على دوافع التغيرات التي طرأت على موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال هذه الفترة، وملامح تحالفات تنسجها إريتريا في مواجهة احتمالات متزايدة للعودة إلى مرحلة ما قبل 2018 الموصوفة على نطاق واسع "بالعزلة الدولية".


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.