شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← رئيس مركز سويرا يلتقي بعدد من رؤساء البعثات تمهيداً لجلسة الاستعراض الدوري
2009-12-03 hglv;.

رئيس مركز سويرا يلتقي بعدد من رؤساء البعثات تمهيداً لجلسة الاستعراض الدوري

‎في إطار الاستعداد لجلسة الاستعراض الدوري التي عقدت بتاريخ 30نوفمبر التقى الأستاذ ياسين محمد عبدالله رئيس مركز سويرا لحقوق الإنسان بصحبة كل من نيلز مدير القرن الإفريقي وشرق أفريقيا في منظمة هيومان رايتس هاوس فاونديشن وفلوراين ممثل المنظمة في جنيف

ويانيت عضو مكتب المنظمة في جنيف مع ممثلين عن البعثات الدائمة في جنيف لكل من بريطانيا، النرويج، سلوفينيا،كندا وسويسرا كل بعثة على حدة بتاريخ 27/11/2009. وقد تناولت اللقاءات أوضاع حقوق الإنسان في إريتريا حيث أبدى ممثلو هذه البعثات استعدادهم لتبني توصيات قوية من أجل دفع الحكومة الإريترية لإيقاف الانتهاكات الخطيرة التي ترتكبها في حق مواطنيها والالتزام بالمواثيق الدولية. يذكر أن الأستاذ ياسين شارك ضمن عدد من النشطاء الإرتريين في جلسة الاستعراض الدوري التي ينظمها مجلس حقوق الإنسان التابع للأ مم المتحده والتي انعقدت في جنيف واالتي توقع ياسين أن تخرج بتوصيات قوية في الشأن الإريتري.

إخترنا لكم

أمن البحر الأحمر: السياسة الخارجية الإريترية في بيئة متغيرة ! بقلم / عبد القادر محمد علي*

كان قرار فرض العقوبات الأوروبي على إريتريا منحنى جديدًا في مجموعة من "التعرجات" شهدتها بيئة السياسية الخارجية الإريترية في السنوات الثلاثة الأخيرة، مثَّل فيها توقيع اتفاق السلام مع إثيوبيا وحرب التيغراي نقطتين بارزتين. تحاول هذه الورقة تسليط الضوء على دوافع التغيرات التي طرأت على موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال هذه الفترة، وملامح تحالفات تنسجها إريتريا في مواجهة احتمالات متزايدة للعودة إلى مرحلة ما قبل 2018 الموصوفة على نطاق واسع "بالعزلة الدولية".


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.