شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← المؤتمر التوحيدي لحزب الشعب والديمقراطي والحركة الشعبية في التاسعه والعشرون من ديسمبر
2009-12-10 المركز

المؤتمر التوحيدي لحزب الشعب والديمقراطي والحركة الشعبية في التاسعه والعشرون من ديسمبر

‎من المقرر ان ينعقد المؤتمر التوحيدي لحزبي الشعب والديمقراطي بجانب الحركة الشعبية الاريترية في التاسع والعشرون من الشهر الجاري وعلى مدار ثلاثة ايام يعلن بعدها الحزب الجديد وقيادة موحدة عمرها ثمانية عشر شهراً يعقد بعدها المؤتمر التأسيسي للحزب ،

وتفيد متابعات ( عدوليس ) ان التنظيمات الثلاثة سوف تعقد مجالسها التشريعة اجتماعات فوق العادة والتي ستصادق بشكل نهائي على مشروع الدمج وتحل تنظيماتها تمهيدا لدخول المؤتمر الذي سيقتصر حضوره على عضوية المجالس التشريعية للحزبين والحركة ، وافادة مصادر مقربة من من الحزبين ان كافة الترتيبات الفنية قد اكتملت لعقد المؤتمر الذي سمته بالتاريخي ووصفته بأنه سيمثل نقلة نوعية في العمل الاريتري المعارض وارفت ان الاجتماع الذي سعقد في المانيا يلأتي ثمره لجهود كبير مرة بعد مراحل اساسية بدءا من الحوار وعقد الاجتماعات القاعدية المشتركة وصولا الى تشكيل ثقيادة مشتركة مؤقته . نافية ان تكون هنالك عقبات تعترض طريق المؤتمر المؤمل عقده . هذا وقد اثارة خطوات التوحيد سلسلة من الاراء والمناقشات في الشارع السياسي الارتري الرسمي منه وغير الرسمي فبيما اعتبرها البعض خطوة نحو أفق جديد في الساحة الاريترية اعتبرها البعض خطوة في الاتجاه الخاطيء .

إخترنا لكم

أمن البحر الأحمر: السياسة الخارجية الإريترية في بيئة متغيرة ! بقلم / عبد القادر محمد علي*

كان قرار فرض العقوبات الأوروبي على إريتريا منحنى جديدًا في مجموعة من "التعرجات" شهدتها بيئة السياسية الخارجية الإريترية في السنوات الثلاثة الأخيرة، مثَّل فيها توقيع اتفاق السلام مع إثيوبيا وحرب التيغراي نقطتين بارزتين. تحاول هذه الورقة تسليط الضوء على دوافع التغيرات التي طرأت على موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال هذه الفترة، وملامح تحالفات تنسجها إريتريا في مواجهة احتمالات متزايدة للعودة إلى مرحلة ما قبل 2018 الموصوفة على نطاق واسع "بالعزلة الدولية".


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.