شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← خلافات في بورتسودان بشأن التعامل مع الهاربين من المنتخب الإرتري
2009-12-14 المركز

خلافات في بورتسودان بشأن التعامل مع الهاربين من المنتخب الإرتري

‎بورتسودان:عدوليستفيد الأنباء الواردة من ولاية البحر الأحمر السودانية أن سلطات الشرطة الولائية قد ألقت القبض على ثلاثة من أفراد منتخب إقليم شمال البحر الأحمر الإريتري لكرة القدم وما زال البحث عن شخصين من ذات الفريق.

وانقسمت آراء السلطات المحلية في الولاية بين من يدعو لتسليم المقبوض عليهم للسلطات الاريترية ومن يري تسليمهم لمفوضية شؤون اللاجئين. وكان خمسة من أفراد فريق كرة القدم الذي يمثل منتخب اقليم شمال البحر الأحمر قد تواروا عن الأنظار عقب أداء مباراتهم مع منتخب ولاية البحر الأحمر ضمن الاحتفالات التي أقامتها الولاية بالمهرجان السياحي للولاية بحضور الرئيسين البشير واسياس افورقي في وقت سابق من الشهر الماضي مما شكل صدمة بالغة للجهة التي نظمت الاحتفالات كما اعتبرت جهات اريترية معارضة هروب هؤلاء واحدة من منغصات الزيارة الرئاسية للرئيس الاريتري مناشدة سلطات ولاية البحر الأحمر بعدم تسليم الفارين تمتينا لعلاقة الشعبين. هذا وقد أحيت فرقة فتية اريترية حفلا غنائيا عاما تحت حراسة مشددة للحيلولة دون هروبهم ، يذكر أن ظاهرة الهروب أفراد وجماعات من المنتخبات الرياضية والفرق الفنية أصبحت تلازم هذه الزيارات مما يستدعي زيادة الاحتياطات الأمنية التي لم تحد منها .

إخترنا لكم

أمن البحر الأحمر: السياسة الخارجية الإريترية في بيئة متغيرة ! بقلم / عبد القادر محمد علي*

كان قرار فرض العقوبات الأوروبي على إريتريا منحنى جديدًا في مجموعة من "التعرجات" شهدتها بيئة السياسية الخارجية الإريترية في السنوات الثلاثة الأخيرة، مثَّل فيها توقيع اتفاق السلام مع إثيوبيا وحرب التيغراي نقطتين بارزتين. تحاول هذه الورقة تسليط الضوء على دوافع التغيرات التي طرأت على موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال هذه الفترة، وملامح تحالفات تنسجها إريتريا في مواجهة احتمالات متزايدة للعودة إلى مرحلة ما قبل 2018 الموصوفة على نطاق واسع "بالعزلة الدولية".


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.