شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← المنتخب الإرتري المختفي يسلم نفسه إلى مكتب شؤون اللاجئين بنيروبي
2009-12-17 المركز

المنتخب الإرتري المختفي يسلم نفسه إلى مكتب شؤون اللاجئين بنيروبي

‎أعلن مسؤول كيني رفيع أمس في حديث لراديو صوت أمريكا الناطق بالتجرنية ان الفريق الاريتري المختفي في كينيا قد سلم جميع أفراده أنفسهم لمكتب شؤون اللاجئين في نيروبي وهم يرتدون أزياءهم الرياضية .

وكانت السلطات الكينية قد بدأت حملة للبحث عن المنتخب الإريتري لكرة القدم الذي لم يعد لبلاده بعد الهزيمة أمام نظيره التنزاني ضمن فعاليات بطولة اتحاد سيكافا (مجلس اتحادات شرق ووسط أفريقيا) للأمم بالعاصمة الكينية نيروبي. وخسر المنتخب الإريتري أمام نظيره التنزاني 0-4 يوم الثلاثاء الماضي ليودع البطولة صفر اليدين, ورغم ذلك ، أشارت تقارير إعلامية إلى عودة الطائرة إلى أسمرة وهي تقل المدرب وعدد قليل من مسئولي الفريق. وأكد نيكولاس موسوني رئيس اتحاد سيكافا أنه من المعتقد أن اللاعبين يختبئون في نيروبي ولم يعودوا إلى إريتريا التي يحكمها واحد من أكثر الأنظمة قمعا في أفريقيا. وطلب نحو 62 ألف إريتري حق اللجوء السياسي خارج إريتريا في العام الماضي طبقا لإحصائيات منظمة الأمم المتحدة, ولم تعلق الشرطة الكينية على تطور عملية البحث عن لاعبي المنتخب.

إخترنا لكم

أمن البحر الأحمر: السياسة الخارجية الإريترية في بيئة متغيرة ! بقلم / عبد القادر محمد علي*

كان قرار فرض العقوبات الأوروبي على إريتريا منحنى جديدًا في مجموعة من "التعرجات" شهدتها بيئة السياسية الخارجية الإريترية في السنوات الثلاثة الأخيرة، مثَّل فيها توقيع اتفاق السلام مع إثيوبيا وحرب التيغراي نقطتين بارزتين. تحاول هذه الورقة تسليط الضوء على دوافع التغيرات التي طرأت على موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال هذه الفترة، وملامح تحالفات تنسجها إريتريا في مواجهة احتمالات متزايدة للعودة إلى مرحلة ما قبل 2018 الموصوفة على نطاق واسع "بالعزلة الدولية".


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.