شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← السودان يتهم إرتريا بالسعي لتأسيس تجمع معارض جديد
2005-04-17 المركز

السودان يتهم إرتريا بالسعي لتأسيس تجمع معارض جديد

الخرطوم :ECMS اتهم البروفسير ابراهيم محمدعمر الأمين العام للمؤتمر الوطني ( الحزب الحاكم بالسودان ) النظام الإرتري بمحاولة خلق تجمع معارض بديل للتجمع الوطني الديمقراطي المعارض

وإعاقة الجهود الجارية للإتفاق والتصالح بين الحكومة والتجمع الديمقراطي المعارض بالقاهرة بزعامة السيد محمد عثمان الميرغني ، وقال عمر لدى مخاطبته أمس وفد اتحاد الصحفيين العرب بالخرطوم ،إن النظام الإرتري يسعى لتأسيس تجمع من مسلحي دارفور والشرق حيث شرع في توفير المعسكرات والتدريب للمتمردين وإيواء قيادات التجمع البديل . وكانت أنباء قد ترددت عن خلافات واسعة بين رئيس التجمع السوداني المعارض النظام الأرتري على خلفية موقفه الرافض لقرار مجلس الأمن رقم1593 ، وذكرت االمصادر أن الميرغني تعرض لانتقادات حادة من مسئولين كبار في النظام الإرتري وطالبوه بإصدار بيان يؤيد فيه قرار مجلس الأمن وهو ما رفضه الميرغني . وأضافت المصادر أن الحكومة الإرترية اتهمت مصر بتوجيه السيد محمد عثمان الميرغني بالتخلي عن مقررات مؤتمر اسمرا للقضايا المصيرية الذي تواضعت عليه قوى المعارضة السودانية بإريتريا.

إخترنا لكم

أمن البحر الأحمر: السياسة الخارجية الإريترية في بيئة متغيرة ! بقلم / عبد القادر محمد علي*

كان قرار فرض العقوبات الأوروبي على إريتريا منحنى جديدًا في مجموعة من "التعرجات" شهدتها بيئة السياسية الخارجية الإريترية في السنوات الثلاثة الأخيرة، مثَّل فيها توقيع اتفاق السلام مع إثيوبيا وحرب التيغراي نقطتين بارزتين. تحاول هذه الورقة تسليط الضوء على دوافع التغيرات التي طرأت على موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال هذه الفترة، وملامح تحالفات تنسجها إريتريا في مواجهة احتمالات متزايدة للعودة إلى مرحلة ما قبل 2018 الموصوفة على نطاق واسع "بالعزلة الدولية".


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.