شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مقتل وجرح (80) جندياً إرتريا وهروب عدد كبير من الفرقة العسكرية (23) إلى السودان
2005-04-18 المركز

مقتل وجرح (80) جندياً إرتريا وهروب عدد كبير من الفرقة العسكرية (23) إلى السودان

الخرطوم:ECMS قتل 17 جندياً إرتريا وجرح 60 آخرون إثر حادث حركة تعرضت له شاحنة كانت تقلهم من ميناء مصوع إلى ويعا يوم الخميس الرابع عشر من الشهر الجاري ،

وذكرت المصادر أن الجثامين تم دفنها يوم الجمعة في مصوع في حفل جنائزي ، وأضافت المصادر أن الحكومة الإرترية ظلت تحرك حشودها العسكرية وتقوم بتدريبات عسكرية في منطقة عصب ، وأضافت المصادر أن هذه الإجراءات تأتي في إطار الإستعدادات للحرب . إلى ذلك ما زلت عمليات الهروب الجماعي والتسلل عبر الحدود إلى السودان متواصلة حيث هرب عدد كبير من أفراد الفرقة العسكرية 23 والتي سحبت من داخل البلاد مؤخراً وضمت إلى وحدات حرس الحدود ، وأضافت مصادر مطلعة أن الفرق العسكرية (33،37،38) يتم تأهيلها الآن في معسكر ساوا من أجل القيام بمهام قوات حرس الحدود بعد تزايد معدلات الهروب . وفي سياق آخر ناشد الأستاذ عبد العزيز خيار مسؤول القرن الإفريقي بالحزب الديمقراطي الإرتري الشباب إلى عدم الإندفاع وراء الهجرات العشوائية عبر الصحاري والبحار معدداً ما جرته من ويلات دفع الشباب والشابات حياتهم ثمناً لها .ودعا خيار الشباب لتصعيد نضالاتهم من أجل الخلاص من الديكتاتورية . من جهته دعا السيد علي ديناي مسؤول الحزب في ولاية كسلا ، الشباب للقيام بدورهم الطليعي من أجل اسقاط الديكتاتورية وإقامة نظام تعددي ديمقراطي داعياً إلى نبذ دور المتفرجين ، وأضاف أن المسئولية تقع على عاتق كل فرد من أفراد الشعب الإرتري . جاء ذلك في ختام المؤتمر التأسيسي لفرع الحزب الديمقراطي في ولاية كسلا الذي انعقد في الفترة من 15-16 من الشهر الجاري وانتخب في نهاية أعماله لجنة خماسية لإدارة عمل الفرع .

إخترنا لكم

أمن البحر الأحمر: السياسة الخارجية الإريترية في بيئة متغيرة ! بقلم / عبد القادر محمد علي*

كان قرار فرض العقوبات الأوروبي على إريتريا منحنى جديدًا في مجموعة من "التعرجات" شهدتها بيئة السياسية الخارجية الإريترية في السنوات الثلاثة الأخيرة، مثَّل فيها توقيع اتفاق السلام مع إثيوبيا وحرب التيغراي نقطتين بارزتين. تحاول هذه الورقة تسليط الضوء على دوافع التغيرات التي طرأت على موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال هذه الفترة، وملامح تحالفات تنسجها إريتريا في مواجهة احتمالات متزايدة للعودة إلى مرحلة ما قبل 2018 الموصوفة على نطاق واسع "بالعزلة الدولية".


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.