شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← اعتقالات في أسمرا عبر التنصت على المحادثات الهاتفية
2005-04-20 المركز

اعتقالات في أسمرا عبر التنصت على المحادثات الهاتفية

أسمرا :ECMS اعتقلت السلطات الأمنية في أسمرا عدد من مستخدمي شبكة الهاتف الثابت والسيار ، وذكرت مصادر مطلعة أن أسباب الإعتقالات تعود إلى محادثات شخصية تم التصنت عليها وفسرت بالمعادية للنظام لأنها تناولت الوضع الراهن بالإنتقاد ،

وأضافت المصادر أن عدد المعتقلين عبر هذه الطريقة يزداد يوماً يزداد يوم . وذكرت المصادر أن قوات الأمن تشرف بصورة مباشرة على محطات الإتصال المختلفة مثل المحطة الرئيسية MES الواقعة في بيت قرقيس على الطريق بين مصوع وأسمرا ومراكز تشغيل الشبكات NOC الواقعة في شارع الحرية وقرب سمبل ، حيث تقوم السلطات الأمنية بالتصنت على كل المحاثات الهاتفية عبر هذه المحطات والمراكز ، تأتي هذه الخطوة لتؤكد ما يعيشه النظام من إنهيار في مختلف الصعد مما جعله يلجأ إلى كتم أنفاس الشعب الإرتري بالداخل ليضمن استمراره على سدة الحكم. ويذكر أن عدد المشتركين في شبكة الهاتف الثابت بلغ 40.000 مشتركاً ، 75% منها في الإقليم الأوسط ، ويعتبر الرقم المذكور أقل بكثير من الطلبات المقدمة التي بلغت 120000 طلباً للإشتراك ، بينما بلغ عدد المشتركين في شبكة الهاتف السيار التي تأسست في الربع الأول من عام 2004م ،23000 مشترك حيث يشترط موافقة السلطات الأمنية على منح الراغبين في خدمة الهاتف السيار بعد إبراز وثائق تثبت دخل الفرد .

إخترنا لكم

أمن البحر الأحمر: السياسة الخارجية الإريترية في بيئة متغيرة ! بقلم / عبد القادر محمد علي*

كان قرار فرض العقوبات الأوروبي على إريتريا منحنى جديدًا في مجموعة من "التعرجات" شهدتها بيئة السياسية الخارجية الإريترية في السنوات الثلاثة الأخيرة، مثَّل فيها توقيع اتفاق السلام مع إثيوبيا وحرب التيغراي نقطتين بارزتين. تحاول هذه الورقة تسليط الضوء على دوافع التغيرات التي طرأت على موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال هذه الفترة، وملامح تحالفات تنسجها إريتريا في مواجهة احتمالات متزايدة للعودة إلى مرحلة ما قبل 2018 الموصوفة على نطاق واسع "بالعزلة الدولية".


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.