شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← من المقرر إعلان إسم رئيس الوزراء الإثيوبي الجديد اليوم الجمعة
2018-02-16 عدوليس ـ وكالات

من المقرر إعلان إسم رئيس الوزراء الإثيوبي الجديد اليوم الجمعة

المقرر ان يسمى الإئتلاف الحاكم في إثيوبيا اليوم الجمعة رئيس الوزراء الجديد عقب إستقالة هيلي ماريام ديسالنغ يوم أمس الخميس مبررا إستقالته بالقول " بأنها تأتي ضمن جهود لتقديم حلول نهائية للوضع الراهن في البلاد، مشيرا في هذه الأثناء إلى أنه يريد أن يشارك في برامج الإصلاح. وأكد أنه عمل كل ما في وسعه لحل مشاكل إثيوبيا" .

من جهته قال المتحدث الرسمي بإسم الحكومة الإثيوبية مقلقا على الإستقالية "بأنها تأتي ضمن جهود لتقديم حلول نهائية للوضع الراهن في البلاد، مشيرا في هذه الأثناء إلى أنه يريد أن يشارك في برامج الإصلاح. وأكد أنه عمل كل ما في وسعه لحل مشاكل إثيوبيا".
وكان رئيس الوزراء الإثيوبي الذي أنتخب في أغسطس 2012 خلفا لرئيس الوزراء الراحل ملس زيناوي، وأعيد انتخابه إثر فوز الائتلاف الحاكم في انتخابات مايو 2015 قد أعلن بصورة مفاجئة في خطاب للشعب- استقالته من رئاسة الوزراء ورئاسة الائتلاف الحاكم. وقالت وسائل إعلام محلية إنه تم قبول استقالته التي تأتي في ظل خلافات داخل الجبهة الحاكمة.

إخترنا لكم

أمن البحر الأحمر: السياسة الخارجية الإريترية في بيئة متغيرة ! بقلم / عبد القادر محمد علي*

كان قرار فرض العقوبات الأوروبي على إريتريا منحنى جديدًا في مجموعة من "التعرجات" شهدتها بيئة السياسية الخارجية الإريترية في السنوات الثلاثة الأخيرة، مثَّل فيها توقيع اتفاق السلام مع إثيوبيا وحرب التيغراي نقطتين بارزتين. تحاول هذه الورقة تسليط الضوء على دوافع التغيرات التي طرأت على موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال هذه الفترة، وملامح تحالفات تنسجها إريتريا في مواجهة احتمالات متزايدة للعودة إلى مرحلة ما قبل 2018 الموصوفة على نطاق واسع "بالعزلة الدولية".


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.