شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← المناضل ابراهيم امريكاني في ذمة الله
2018-02-20 عدوليس ـ ملبورن

المناضل ابراهيم امريكاني في ذمة الله

عن عمر ناهز ال78 عاماً رحل المناضل السابق إبراهيم إسماعيل الشهير بـ ( أمريكاني) في العاصمة الإريترية أسمر وذلك صباح الخامس من فبراير الجاري . التحق الشهيد بحركة تحرير ا إريتريا عام 195، ثم ناضل في صفوف جبهة التحرير الإريترية ثم قوات التحرير الشعبية في نسختها الثانية والذي أنتخب في مجلسها المركزي وسُمي مراجعا عاما لها في سبعينات القرن الماضي .

الشهيد من مؤسسي قوات التحرير الشعبية ، وانتخب في المؤتمر الاول لقوات التحرير الشعبية عضواً في المجلس المركزي ومراجعا عام للتنظيم ، كما مثل قوات التحرير الشعبية في مكتب الكويت وأنتخب عضوا تنفيذيا لجبهة التحرير الإريترية التنظيم الموحد.
عاد للبلاد بعد التحرير وعمل في عدة مواقع إدارية وآخرها مدير دار الإفتاء بأسمرا.
رحمه الله رحمة واسعة وألهم أهله وأنجاله الصبر وحسن العزاء.

إخترنا لكم

أمن البحر الأحمر: السياسة الخارجية الإريترية في بيئة متغيرة ! بقلم / عبد القادر محمد علي*

كان قرار فرض العقوبات الأوروبي على إريتريا منحنى جديدًا في مجموعة من "التعرجات" شهدتها بيئة السياسية الخارجية الإريترية في السنوات الثلاثة الأخيرة، مثَّل فيها توقيع اتفاق السلام مع إثيوبيا وحرب التيغراي نقطتين بارزتين. تحاول هذه الورقة تسليط الضوء على دوافع التغيرات التي طرأت على موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال هذه الفترة، وملامح تحالفات تنسجها إريتريا في مواجهة احتمالات متزايدة للعودة إلى مرحلة ما قبل 2018 الموصوفة على نطاق واسع "بالعزلة الدولية".


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.