شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الإعلان عن وحدة إندماجية بين حركتين عفريتين
2018-03-03 عدوليس ـ ملبورن

الإعلان عن وحدة إندماجية بين حركتين عفريتين

أعلنت كل من الحركة الديمقراطية العفرية وتنظيم حكومة عفر إريتريا بالمنفى عن وحدة إندماجية بينهما في بيان وزع على نطاق واسع وتلقت ( عدوليس ) نسخة منه. وحسب ما ورد في البيان فإنهما " استنادا على ضرورة توحيد قوى التغيير التي تناضل من اجل سيادة الديمقراطية والعدل والمساواة في ارتريا القادمة ، ورفضا لواقع التشرذم القائم بين الأخوة ، وتلبية لنداءات جماهيرنا التواقة للعمل تحت

قيادة موحدة وتنظيم موحد ، واحساسا منا بكامل المسؤولية الملقاة على عاتقنا .وايمانا منا بان وحدة التنظيمات المتشابهة في البرنامج والأ هداف والمنطلقات الفكرية ضرورة ملحة بد منها وذلك للتصدى ومقاومة النظام الغاشم الجاثم على صدور شعبنا في دنكاليا منذ كثر من ربع قرن من الزمان".
وهذا وقد أعلن عن تكوين لجنة تحضيرية للإعداد للمؤتمر التوحيدي في يونيو القادم، على ان يسبق ذلك عدد من الخطوات الإجرائية لضرورة الإندماج. وتتميز كلا التنظيمين العفريين ببعدهما عن الساحة الإثيوبية وعلاقاتهما الواسعة بالتنظيمات الإريترية.

إخترنا لكم

أمن البحر الأحمر: السياسة الخارجية الإريترية في بيئة متغيرة ! بقلم / عبد القادر محمد علي*

كان قرار فرض العقوبات الأوروبي على إريتريا منحنى جديدًا في مجموعة من "التعرجات" شهدتها بيئة السياسية الخارجية الإريترية في السنوات الثلاثة الأخيرة، مثَّل فيها توقيع اتفاق السلام مع إثيوبيا وحرب التيغراي نقطتين بارزتين. تحاول هذه الورقة تسليط الضوء على دوافع التغيرات التي طرأت على موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال هذه الفترة، وملامح تحالفات تنسجها إريتريا في مواجهة احتمالات متزايدة للعودة إلى مرحلة ما قبل 2018 الموصوفة على نطاق واسع "بالعزلة الدولية".


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.