شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الإمارات تعتزم ترحيل 50 يمنياً إلى سجونها في إريتريا
2018-03-03 عدوليس ـ نقلا عن الشرق القطرية

الإمارات تعتزم ترحيل 50 يمنياً إلى سجونها في إريتريا

كشفت مصادر وثيقة في مدينة عدن جنوب اليمن، اعتزام الإمارات إبعاد نحو خمسين معتقلا ومختطفا في السجون الخاضعة لإدارتها وإشرافها بالمدينة إلى قاعدة عسكرية تابعة لها في إريتريا. وأكدت المصادر أن هذا الإجراء الإماراتي ضد هؤلاء المختطفين عقاب لهم على تنفيذهم إضراباً عن

الطعام ومحاولتهم الهروب من السجن جراء التعذيب. وأضافت أن من بين المختطفين الذين تعتزم الإمارات نقلهم إلى معتقلاتها في إريتريا فتاة في العشرينات من عمرها كانت مجندة في إدارة أمن عدن قبل أن يتم اعتقالها بحجة تسريب معلومات.
وكانت تقارير دولية كشفت عن إنشاء الإمارات معتقلات سرية تديرها قوات الحزام الأمني، في عدد من المحافظات الجنوبية، وتمارس فيها أساليب متنوعة من التعذيب الجسدي والنفسي. وذكر تقرير سابق لمنظمة هيومن رايتس ووتش وتحقيق لوكالة أسوشيتد برس الأمريكية أن هناك 18 سجنا سريا تديرها الإمارات أو قوة موالية لها، وتحتجز آلاف المعتقلين بداخلها موزعة على عدن وحضرموت إضافة إلى سجن في قاعدة عسكرية إماراتية بميناء عصب بإريتريا.

إخترنا لكم

أمن البحر الأحمر: السياسة الخارجية الإريترية في بيئة متغيرة ! بقلم / عبد القادر محمد علي*

كان قرار فرض العقوبات الأوروبي على إريتريا منحنى جديدًا في مجموعة من "التعرجات" شهدتها بيئة السياسية الخارجية الإريترية في السنوات الثلاثة الأخيرة، مثَّل فيها توقيع اتفاق السلام مع إثيوبيا وحرب التيغراي نقطتين بارزتين. تحاول هذه الورقة تسليط الضوء على دوافع التغيرات التي طرأت على موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال هذه الفترة، وملامح تحالفات تنسجها إريتريا في مواجهة احتمالات متزايدة للعودة إلى مرحلة ما قبل 2018 الموصوفة على نطاق واسع "بالعزلة الدولية".


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.