شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← رحيل السفير المناضل أدحنوم قبر ماريام
2021-02-21 عدوليس

رحيل السفير المناضل أدحنوم قبر ماريام

رحل يوم الجمعة الماضي بالولايات المتحدة الامريكية المناضل والسفير أدحنوم قبر ماريام بعد مسيرة طويلة في النضال الإريتري لتحرير إريتريا ومقاومة الديكتاتورية في أسمرا.

إلتحق الفقيد بالثورة الإريترية مع أبناء جيله في بداية السبعينات القرن الماضي بقوات التحرير الشعبية، كما يعتبر من مؤسسي الجبهة الشعبية وقادتها. ناضل في مختلف المواقع القيادية المتقدمة دون ان تفتر له همة، طوال فترة الكفاح المسلح.
بعد التحرير تنسم موقع المدعي العام ثم سفيرا بدولة نيجيريا حيث أعلن تخليه عن موقعه منحازا لنضال الشعب من أجل دولة القانون والديمقراطية. شارك مع رفاقه في تاسيس الحزب الديمقراطي، ثم في الحركة الشعبية الإريترية، ساهم بفعالية في مؤتمرات التحالف الديمقراطي الإريتري وجميع أنشطة المعارضة الإريترية.
رحم الله الفقيد وكامل العزاء لأسرته ورفاقه.

إخترنا لكم

أمن البحر الأحمر: السياسة الخارجية الإريترية في بيئة متغيرة ! بقلم / عبد القادر محمد علي*

كان قرار فرض العقوبات الأوروبي على إريتريا منحنى جديدًا في مجموعة من "التعرجات" شهدتها بيئة السياسية الخارجية الإريترية في السنوات الثلاثة الأخيرة، مثَّل فيها توقيع اتفاق السلام مع إثيوبيا وحرب التيغراي نقطتين بارزتين. تحاول هذه الورقة تسليط الضوء على دوافع التغيرات التي طرأت على موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال هذه الفترة، وملامح تحالفات تنسجها إريتريا في مواجهة احتمالات متزايدة للعودة إلى مرحلة ما قبل 2018 الموصوفة على نطاق واسع "بالعزلة الدولية".


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.