شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← وصول ( 100 ) لاجيء إريتري لمعسكر
2021-03-15 عدوليس ـ معسكر أم راكوبة

وصول ( 100 ) لاجيء إريتري لمعسكر

نقلت معتمدية شؤون اللاجئيين السودانية نحو ( 100) لاجيء إريتري عبروا الحدود السودانية الإثيوبية إلى معسكر أم راكوبة للاجئيين حوالي ( 75 ) كيلومتر جنوب غرب مدينة القضارف قبل 4 أيام حسب مصدر موثوق لـ " عدوليس ".

وقد وصل هؤلاء لمركز إستقبال حمداي بعد رحلة شاقة ومحفوفة بالمخاطر وهم في حالة إعياء كامل حسب المصدر.
هذا وقد تعرضت معسكرات للاجئيين الإريترية في مناطق "شملبا" و" ماي عيني" وغيرهما بإقليم تقراي لعمليات قتل وإختطافات من قبل الجنود الإريترين ومليشيات إثيوبية من قوميتي الأمهرا والتقراي في مختلف مراحل العمليات العسكرية التي إستهدفت جبهة تحرير شعب تقراي من قبل الجيش الفيدرالي والمساند من الجيش الإريتري ومليشيات إقليم الأمهرا.
ويعتبر هذا أول عبور منفصل للاجيئين الإريترين الهاربين من إثيوبيا وكان قد عبرت أعداد قليلة وسط اللاجئين الإثيوبين من قومية التقراي في وقت من الشهور الماضية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
* الصورة من قوقول لمعسكر أم راكوبة للاجئيين الإثيوبين من قومية التقراي.

إخترنا لكم

أمن البحر الأحمر: السياسة الخارجية الإريترية في بيئة متغيرة ! بقلم / عبد القادر محمد علي*

كان قرار فرض العقوبات الأوروبي على إريتريا منحنى جديدًا في مجموعة من "التعرجات" شهدتها بيئة السياسية الخارجية الإريترية في السنوات الثلاثة الأخيرة، مثَّل فيها توقيع اتفاق السلام مع إثيوبيا وحرب التيغراي نقطتين بارزتين. تحاول هذه الورقة تسليط الضوء على دوافع التغيرات التي طرأت على موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال هذه الفترة، وملامح تحالفات تنسجها إريتريا في مواجهة احتمالات متزايدة للعودة إلى مرحلة ما قبل 2018 الموصوفة على نطاق واسع "بالعزلة الدولية".


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.