شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← عيسى أحمد عيسى سفيرا فوق العادة لدى الخرطوم!
2021-04-02 عدوليس ـ رصد ــ الخرطوم

عيسى أحمد عيسى سفيرا فوق العادة لدى الخرطوم!

سلم أول أمس الأربعاء السفير عيسى أحمد عيسى نسخة من أوراف إعتماده سفير فوق العادة ومفوضا لأسمرا لدى الخرطوم لوزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي.

وكانت أسمرا قد أعادت تسمية السفير عيسى سفيرا لها لدى الخرطوم في الشهر العاشر من 2020م ، في وقت تعاني منه الخارجية الإريترية من قلة السفراء والكادر الفني.
ومن العلوم ان السفير عيسى عمل سفيرا بالخرطوم بين أعوام 2006 ولعدد من السنين يفوق العرف المتبع
عيسى أحمد عيسى، كان مندوباً للمخابرات الاريترية في السودان في فترة الكفاح المسلح ، واصبح بعد ذلك وعلى غير العرف سفيراً في الخرطوم، ثم اصبح مديراً للأمن الخارجي في اريتريا، ثم اضحى مسؤولاً عن ملف السودان وعمل المعارضة السودانية في جهاز المخابرات الاريترية، ثم جاء سفيراً الى الخرطوم ،حسب معلومات سابقة للسفير السوداني عثمان السيد نشرت في صحيفة " إيلاف " السودانية حينها.
هذا وقد نشرت " عدوليس " خبر تسمية السفير عيسى في أكتوبر من العام الماضي .
https://www.adoulis.net/entry.php?id=6132

إخترنا لكم

أمن البحر الأحمر: السياسة الخارجية الإريترية في بيئة متغيرة ! بقلم / عبد القادر محمد علي*

كان قرار فرض العقوبات الأوروبي على إريتريا منحنى جديدًا في مجموعة من "التعرجات" شهدتها بيئة السياسية الخارجية الإريترية في السنوات الثلاثة الأخيرة، مثَّل فيها توقيع اتفاق السلام مع إثيوبيا وحرب التيغراي نقطتين بارزتين. تحاول هذه الورقة تسليط الضوء على دوافع التغيرات التي طرأت على موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال هذه الفترة، وملامح تحالفات تنسجها إريتريا في مواجهة احتمالات متزايدة للعودة إلى مرحلة ما قبل 2018 الموصوفة على نطاق واسع "بالعزلة الدولية".


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.