شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← تفاصيل جديدة عن مقتل أببا بمنزل الدبلوماسي الإرتري بالخرطوم : دماء على الفراش وكسر في الوجه والجمجمة وإحدى الساقين
2005-04-26 المركز

تفاصيل جديدة عن مقتل أببا بمنزل الدبلوماسي الإرتري بالخرطوم : دماء على الفراش وكسر في الوجه والجمجمة وإحدى الساقين

الخرطوم :ECMS وسط غموض وتساؤلات عدة صرحت السلطات المختصة بالخرطوم بدفن المواطنة الإرترية المغدورة ( أببا ) حيث ووري جثمانها الثرى صباح أمس الأول ، فيما لم تدلي أي جهة عدلية سودانية أو جهة تابعة للسفارة الإرترية بأية معلومات حول ظروف مقتل ( أببا ).

وكانت أببا –(37 عاماً ) قد اكتشفت جثتها بعد عدة أيام من مقتلها في منزل الديلوماسي بالسفارة الإرترية بالخرطوم أمناي سليمان إثر بلاغ من الجيران بأن هنالك رائحة نتنة تنبعث من الشقة ، وكانت المفاجأة أن وجدت ( أببا ) ممددة وآثار الدماء على فراشها وكسر في الوجه والجمجمة وإحدى الساقين مما يدل على جريمة جنائية ، ويذكر أن أببا كانت قد عملت بمنزل القنصل الإرتري بالخرطوم ، وتم إبعادها إلى إرتريا ثم تسللت مرة أخرى إلى السودان حيث عملت في منزل الدبلوماسي أمناي سليمان وطان في أسمرا لحظة حدوث الجريمة . من جهة أخرى عم الغضب والتساؤل الشارع الإرتري بالخرطوم عن مجريات التحقيق وسط صمت مطبق من السفارة الإرترية وعدم إكتراث بالأمر بالرغم من أنها المعنية في المقام الأول باعتبار المجني عليها لصيقة بالسفارة . وكان المركز الإرتري للخدمات الإعلامية قد انفرد بنشر الخبر عند حدوثه ، هذا وسنوافيكم بالمستجدات عند حدوثها .

إخترنا لكم

أمن البحر الأحمر: السياسة الخارجية الإريترية في بيئة متغيرة ! بقلم / عبد القادر محمد علي*

كان قرار فرض العقوبات الأوروبي على إريتريا منحنى جديدًا في مجموعة من "التعرجات" شهدتها بيئة السياسية الخارجية الإريترية في السنوات الثلاثة الأخيرة، مثَّل فيها توقيع اتفاق السلام مع إثيوبيا وحرب التيغراي نقطتين بارزتين. تحاول هذه الورقة تسليط الضوء على دوافع التغيرات التي طرأت على موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال هذه الفترة، وملامح تحالفات تنسجها إريتريا في مواجهة احتمالات متزايدة للعودة إلى مرحلة ما قبل 2018 الموصوفة على نطاق واسع "بالعزلة الدولية".


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.