شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← في وقت يجتاح فيه الغضب وسط الإرتريين بالخرطوم : السفارة الإرترية تبعث رسائل تهديد لمواطنين
2005-04-27 المركز

في وقت يجتاح فيه الغضب وسط الإرتريين بالخرطوم : السفارة الإرترية تبعث رسائل تهديد لمواطنين

الخرطوم : ECMS لقد دنت ساعة الحساب ، بهذه العبارة من عبارات التهديد المغلظ ختمت السفارة الإرترية بالخرطوم رسالتها للمواطن الإرتري ( جمال اسماعيل محمد ) مدير مركز مشكاة للإتصالات وخدمات الإنترنيت ،

، و جاء في الرسالة – مرفق صورة منها - أن السفارة ترصد كل تصرفات جمال ، من تزوير ومساعدة أعداء الوطن ، وأن كل ذلك سوف يضاف الى ملفه الموجود لديهم . هذا وقد تقدم جمال اسماعيل في وقت سابق بطلب الى السفارة الإرترية لتقدم له خدمة قنصلية ، لكن السفارة رفضت تقديم تلك الخدمة بحجة أنه من المتواطئين مع ( أعداء الوطن ) ، وعندما طلب اثبات ذلك أجل طلبه لأسبوع وبعدها صدرت توجيهات من القنصلية لحرس السفارة بمنعه من الدخول ومقابلة المسئولين . وقد جاءت هذه الرسالة في وقت يجتاح فيه الغضب والإستياء أوساط الشارع الإرتري بالخرطوم لموقف السفارة من حادث إغتيال المواطنة ( اببا ) التي وجدت مقتولة بمنزل الدبلوماسي الإرتري إمناى سليمان ولازالت القضية قيد التحقيق والتحري . هذا وقد درجت السفارة على إرسال رسائل تخويف للمواطنين كتابة لبعضهم وشفاهة للآخرين الذين تحس بانهم معارضين لسياسات النظام ويمكن ان يستجيبوا لمثل هذا التصرف ، وهو مسلك ينم عن العقلية التي تتحكم في إرتريا وشعبها .

إخترنا لكم

أمن البحر الأحمر: السياسة الخارجية الإريترية في بيئة متغيرة ! بقلم / عبد القادر محمد علي*

كان قرار فرض العقوبات الأوروبي على إريتريا منحنى جديدًا في مجموعة من "التعرجات" شهدتها بيئة السياسية الخارجية الإريترية في السنوات الثلاثة الأخيرة، مثَّل فيها توقيع اتفاق السلام مع إثيوبيا وحرب التيغراي نقطتين بارزتين. تحاول هذه الورقة تسليط الضوء على دوافع التغيرات التي طرأت على موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال هذه الفترة، وملامح تحالفات تنسجها إريتريا في مواجهة احتمالات متزايدة للعودة إلى مرحلة ما قبل 2018 الموصوفة على نطاق واسع "بالعزلة الدولية".


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.