شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إتحاد الطلاب الإرتريين بالسودان يدعو المجتمع الدولي للضغط على إثيوبيا لتنفيذ قرار ترسيم الحدود
2005-04-28 المركز

إتحاد الطلاب الإرتريين بالسودان يدعو المجتمع الدولي للضغط على إثيوبيا لتنفيذ قرار ترسيم الحدود

الخرطوم :ECMS دعا الإتحاد العام للطلاب الإرتريين بالسودان ( المجتمع الدولي ومؤسساته المختلفة بالضغط على إثيوبيا حتى تنصاع للشرعية الدولية وتكف عن أطماعها التوسعية في إرتريا ) ،

وأعرب في بيان تحصل المركز على نسخة منه عن أمله في الإحتكام لصوت العقل والحوار ونبذً كل أشكال العنف في حل النزاع . جدد الإتحاد دعوته لإثيوبيا للإلتزام الفوري بإتفاقية الجزائر واحترام قرار المحكمة واللجوء إلى الوسائل السلمية في حل إشكالات عملية ترسيم الحدود . وأعرب الإتحاد عن إيمانه الراسخ بالسيادة الوطنية لإرتريا في ظل حدودها داعياً الطلاب وكافة قطاعات المجتمع وقواه الوطنية (أن يعوا حقيقة نوايا إثيوبيا ويعملوا على كل ما من شأنه أن يحفظ وحدته وسيادته وكرامة شعبه ).

إخترنا لكم

أمن البحر الأحمر: السياسة الخارجية الإريترية في بيئة متغيرة ! بقلم / عبد القادر محمد علي*

كان قرار فرض العقوبات الأوروبي على إريتريا منحنى جديدًا في مجموعة من "التعرجات" شهدتها بيئة السياسية الخارجية الإريترية في السنوات الثلاثة الأخيرة، مثَّل فيها توقيع اتفاق السلام مع إثيوبيا وحرب التيغراي نقطتين بارزتين. تحاول هذه الورقة تسليط الضوء على دوافع التغيرات التي طرأت على موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال هذه الفترة، وملامح تحالفات تنسجها إريتريا في مواجهة احتمالات متزايدة للعودة إلى مرحلة ما قبل 2018 الموصوفة على نطاق واسع "بالعزلة الدولية".


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.