أخبار

مصرع اثنان من كبار القيادات العسكرية الإريترية في الساحل

22-Mar-2014

عدوليس

المصدر : عدوليس + شابيت – أعلنت وسائل الإعلام الرسمية في إريتريا اليوم الجمعه عن مصرع اثنان من كبار القيادات العسكرية بالإضافة إلى مسئول مدني إثر حادث مروري بحسب الانباء التي وردت في موقع شابيت التابع لوزارة الاعلام الإريترية.

وذكر الموقع ان كل من العميد مبرهتو تخلي أب ( فايناك ) مسؤول العمليات الخاصة بفرع الاستخبارات العسكرية والعميد امانئيل هيلي (هنجما ) بالإضافة إلى ديسوا تسفاظيون قد قضوا اثر حادث مروري في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء يوم 20 مارس الجاري في طريقهم للمشاركة في الذكرى الثلاثين لتدمير قاعدة واكاو إز في الساحل .
وكانت مصادر إعلامية معارضة قد أوردت اسم امانئيل هنجما ضمن قائمة المعتقلين عقب المحاولة الانقلابية التي حدثت في أسمرا في يناير 2013م وتم خلالها احتلال مقر وزارة الإعلام الارترية واعتقل على إثرها عشرات القادة السياسيين والعسكريين مثل عبد الله جابر ومصطفى نورحسين وصالح عثمان كما تم اغتيال قائد العملية سعيد علي حجاي .
ولم يستبعد مصدر معارض أن يندرج مصرع الجنرالات في إطار الصراعات الداخلية التي تعتمل داخل المؤسسة العسكرية في اعقاب تولي الجنرال فيلبوس قيادة هيئة الأركان خلفاً للجنرال قرزقهير عندماريام وجو الذي توفي مؤخراً .
الجدير بالذكر أن احتفالات الذكرى الثلاثين لتدمير ( واكاو إز ) قد استمرت كالمعتاد ولم تتغير خارطتها بسبب مصرع الجنرالات مما تسبب في تذمر ذويهم ومعارفهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى