أخبار

المسيرات تعم مدن أوروبا ومدينة ملبورن تستعد لمسيرة هادرة غدا.

4-Nov-2017

عدوليس ـ رصد ومتابعة

خرجت المسيرات المنددة بالقمع والتنكيل الذي اصاب حي ( أخريا ) يوم 31 أكتوبر الماضي في عدد من المدن الأوروبية ، بينما ندد عدد من رواد الفيسبوك بالدعوات الطائفية التي قللت من شأن الحدث، وتناثرت الدعوات لصيانة الوحدة الوطنية ونبذ الطائفية في كل وسائل التواصل الإجتماعي ، حيث بث عدد من الوطنين الإريترين والإريتريات تسجيلات تدعو للوحدة وتتصدى لدعوات (الأقازيان ) العنصرية.

ففي استوكهولم تجمعت الحشود من مختلف المدن السويدية أمام البرلمان السويدي حاملين الشعارات الوطنية وصور الشيخ موسى محمد نور بجانب صور راعي الكنيسة الأرثدوكسية في مشهد جسد التلاحم الشعبي المسيحي الإسلامي هو الصورة الحقيقية كما صرح احد المنظمين لـ ( عدوليس ). وقد كان حضور المرأة كبيرا ولافتا ، من جهة أخرى نفذت في بريطانيا وقفة إحتجاج أمام السفارة الإريترية ، بينما تجري الإستعدادات لمسيرة كبرى اليوم السبت أمام البرلمان البريطاني.
هذا وتستعد مدينة ملبورن للخروج في مسيرة كبرى غدا الأحد ، وحسب اللجنة المنظمة ان المسيرة يتوقع ان تكون ضخمة وتضم أطياف القوى السياسية والمكونات الإجتماعية ، وستنطلق عند الثانية عشر قبل الظهر من أمام المكتبة الوطنية وتنتهى في ساحة ( فيدريشن إسكوير ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى