أخبار

اشتباكات بأسمرا بين المواطنين والمعارضة التقراوية على خلفية مصرع شاب اريتري

28-Oct-2013

عدوليس

أسمرا :عدوليس – في تطور غير مألوف أشتبك عدد من المصلين في العاصمة الإرترية أسمرا مع أفراد من قوات يعتقد أنها تابعة للمعارضة الإثيوبية ـ التقراوية ـ وذلك على خلفية مصرع مواطن شاب كانت تطارده هذه القوات .

فقد حصب المواطنين الجنود بالحجارة وأوقعوا بهم عدد من الإصابات وذلك أمام ساحة مسجد الخلفاء الراشدين أكبر المساجد في قلب العاصمة الإريترية ، وذلك يوم السبت 27 أكتوبر الماضي.
واستمزجت عدوليس رأي خبير في الشأن الإريترية الذي علق بالقول ،، رغم محدودية الحدث إلا انه يمكن ان يعطي مؤشر لما ستأخذه الأحداث مستقبلا ، لافتا النظر لرمزية المسجد الجامع . كما اندلعت التظاهرات ضد قوات المعارضة التقراوية (دمحيت) في الطرقات المقابلة لمطعم حماسين والمناطق المجاورة لها وصولاً إلى حي ماي تمناي مما أدى لتدخل قوات الشرطة ، وأفادت المصادر أن السلطات عمدت إلى قطع التيار الكهربائي سعيا منها للسيطرة على الأوضاع .
هذا وقد أفادت مصادر صحفية معارضة ان وحدات من قوات من الحركة الديمقراطية التقرواية المعارضة تنتشر الآن بكثافة في وحول العاصمة أسمرا بغرض تأمين المنشآت الحكومية وبعض المقرات الخاصة ومنازل كبار المسؤولين ، ويعتقد أنها هي التي نفذت الدهم والملاحقة للشباب والشابات المطلوبين لأداء الخدمة الإجبارية العسكرية خلال الايام الماضية وهذا ما دفع اللجان الشعبية في الأحياء لتوضيح ان القوات المنتشرة في المدينة وحولها هي وحدات إريترية تابعة للوحدات العسكرية ( 61 و35 و 36 ) وهي فرق من الجيش الاحتياطي نقلت من جنوب وشمال البحر الاحمر والقاش بركة لاغراض الحراسة ، وليس بينهم اي شخص غير ارتري، وطالبوا المواطنين بالتعاون معهم . ويترافق كل ذلك مع اشاعة عمت كل العاصمة والمدن الرئيسية مفادها ان السلطات الأمنية أجهضت محاولة انقلابية الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى