أخبار

المقرر الخاص بحقوق الإنسان : هذا هو الحال في إريتريا!


كشف المقرر الأممي الخاص لحالة حقوق الإنسان في إريتريا عن تجاهل الحكومة الإريترية لطلبة لزيارة أسمرا والذي تقدم به في يناير 2021م.
كما شرح بالتفصيل حالة المعتقلات والسجون التي وصفها بالسرية معربا عن قلقه عن حالة الإكتظاظ الشديد في السجون والمعتقلات السرية في البلاد تشكل مشكلة رئيسية تفرز عدد من المشكلات تتعلق بصحة المتحتجزين ونظافتهم وتغذيتهم، مشيرا لإنعدام مرافق الصرف الصحي، كما لا يسمح لهم بالخروج إلا لفترات قصيى لإستخدام المرحاض ، واشار إلى ان المحتجزين لكل تلك الأسباب وغيرها يعانون من عدد من الأمراض كالإلتهاب الجلدي والجرب وأمراض الجهاز التنفسي والإسهال وغيرها من الأمراض.
جاء ذلك في التقرير الذي تقدم به السيد محمد عبد السلام بابكر المقرر الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في إريتريا في الدورة ( 47 ) والمنعقدة في الفترة 21 يونيو وحتى 9 يوليو الجارب بجنيف.

السيد محمد عبد السلام بابكر المقرر الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في إريتريا


ملخص التقرير الذي يقع في ( 19) صفحة تناول مجمل أوضاع حقوق الإنسان في إريتريا، كما تناول مشاركة القوات الحكومية الإريترية في القتال في إقليم تقراي ومشاركتها في إرتكاب عدد من الجرائم ضد المدنين العزل، كما تطرق لحالة متلمسي اللجوء من الإريترين في معسكرات بإثيوبيا جراء النزاع الإثيوبي الإثيوبي. وأختتم التقرير بعدد من التوصيات والإستنتاجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى