أخبار

رئيس رابطة المنخفضات : افورقي يتحمل مسؤولية التدخل في “تقراي”

6-Mar-2021

عدوليs

حذر رئيس رابطة المنخفضات الإريترية من ان الحرب الدائرة في إثيوبيا ” سيكون لها تأثير سلبي على الأمن القومي لدولة إريتريا وخطر كبير على سالمة شعبها، وعبر عن خشيته من تأثيراتها على الأمن القومي الإريتري وعلى سيادة البلاد حسب رأيه وقال ان اسياس أفورقي يغامر بسيادة اريتريا واستقاللها وأن جميع الحروب التي خاضها من جزر حنيش اليمنية إلى تدخله العسكري األخير في اقليم تجراي هي حروب أفورقي وثاراته الشخصية، ويتحمل أسياس أفورقي بشكل

شخصي مسؤولية هذه الحروب والإنتهاكات التي تحدث خلالها، لأنه صاحب القرار الوحد في إريتريا،” حسب إفاداته في أول ظهور إعلامي له.
وأتهم محمود محمد عثمان الرئيس الجديد للرابطة أطراف لم يسميها صراحة بانها ” تتعمد تشویه رسالة الرابطة مع سبق الإصرار والترصد تارة بوسمها بأنها تسعى إلى شق الصف الوطني وتارة بوضعها في سلة واحدة مع الحركات القومیة المتطرفة وهو ما ترفضه الرابطة رفضا قاطعا وتتمسك بمطالبها المشروعة في السعي والعمل من أجل ضمان حقوق مجتمعها دون تفریط، والرابطة استعداد دائم للعمل مع كل الأطراف الوطنیة والقومیة الملتزمة بوحدة وسیادة إريتریا” حسب رأيه.
كما تحدث بإقتضاب عن قرار المؤتمر القاضي بضرورة عودة عضوية الرابطة الذين غادروها في السنوات الماضية، كما تحدث عن طبيعة علاقات الرابطة مع القوى السياسية الإريترية.
جاء ذلك في حوار حصري مع ” عدوليس ” سينشر غدا الأحد، وفيه تطرق لعدد من القضايا التي تهم المواطن الإريتري وشعوب منطقة القرن الإفريقي.
يذكر ان مؤتمر رابطة المنخفضات كان قد أنهت مؤتمرها الأول في 21 نوفمبر 2020م الماضي وإنتخب قيادة تنفيذية من (9) أعضاء تغلب عليها وجوده جديدة في ظاهر جديرة بالإهتمام ، كما أنتخب ( 28) برئاسة سيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى