أخبار

الرئيس السوداني : اكتشفنا أن دعم معارضة دول الجوار جهود ضائعة

6-Jan-2014

عدوليس

رصد:عدوليس – نفى الرئيس السوداني عمر البشير دعمه لأي قوى معارضة في أي بلد مجاور للسودان. وقال في هذا الخصوص “لن نسمح لأي أحد في السودان أن يعمل ضد حكومة جوبا انطلاقاً من أراضينا”.

وتابع البشير قائلاً “نحن في السودان قررنا عدم دعم أي معارضة لأي دولة مجاورة، لأن ذلك سيساهم في تضييع المصالح، وقد جربنا دعم المعارضة لكننا اكتشفنا أنها كلها جهود ضائعة”. وأوضح موقف بلاده بعدم دعم أي حركة متمردة ضد دول الجوار لان ذلك ينعكس علي السودان نفسه مشيرا في هذا الصدد الي تعاون السودان مع دولة تشاد وارتريا واثيوبيا لاستقرار الاوضاع الحدودية بين السودان وهذه الدول .
وأكد الرئيس السوداني عمر البشير، يوم الإثنين، أن السودان لن يسمح بأي عمل ضد جوبا من داخل أراضيه، في حين رفض نظيره الجنوبي سلفاكير ميارديت مطالب المتمردين بقيادة نائبه المقال د.ريك مشار بالإفراج عن معتقلين سياسيين في بلاده.
وقال البشير في مؤتمر صحفي مشترك مع سلفاكير في جوبا، خلال زيارة للجنوب استغرقت ساعات، إن زيارته لجوبا تأتي في إطار اهتمامهم بما يدور فيها، وبحث ما يمكنهم تقديمه لإعادة الأمن والاستقرار في جنوب السودان.
واضاف البشير ان ما يدور في جنوب السودان يخلق اوضاع ماساوية وانسانية تؤثر علي المواطنين وعلي الامن والاستقرار ليس في الجنوب فقط بل وفي دول الجوار .
وقال البشير ان موقف السودان هو ان تكون الحدود لتبادل المنافع ، واكد ان السودان لن يسمح لاي شخص يريد العمل ضد دولة الجنوب من العمل من داخل اراضيه وان من يريد العيش داخل السودان كمواطن فهو محل ترحيب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى