أخبار

إعتقال رئيس مجلس إدارة مدرسة الضياء الأهلية تمهيدا للتأميم

26-Oct-2017

عدوليس ـ مصادر

في تطور لافت إعتقلت السلطات الأمنية في أسمرا رئيس لجنة إدارة مدرسة الضياء الإسلامية وإقتادته لمكان مجهول. يأتي هذا التطور بعد ان فشلت جميع الجهود الأهلية في الوصول لإتفاق مرضي مع وزارة التعليم العام التي أصرت على تأميم المدرسة ووتحويلها لملاكات الوزارة.

إعتقال رئيس مجلس إدارة المدرسة موسى محمد نور وكالعادة خارج الأطر العدلية يأتي تتويجا للضغوط الأمنية على الأهالي الرافضين للمقترح الحكومي.
مدرسة الضياء الإسلامية تم تأسيسها إبان الإحتلال الإثيوبي من قبل الأهالي وبدأت تقدم خداماتها التعليمية للمرحلتين الإبتدائية والإعدادية لكل سكان العاصمة لم تتلقى أي دعم حكومي طوال السنوات الماضية من عمر الدولة الإريترية ولا أي جهة خارجية.
ووفقا لتغريدات ورسائل في وسائط التواصل الإجتماعي ان جهود اللجنة ووجهاء من المدينة أصطدمت بالتعنت الحكومي وآخر هذه الجهود محاولات الوصول لمكتب رئيس الدولة والذي بدوره حول الملف لمفتي الديار الإريترية الشيخ سالم المختار الذي وافق رأيه رأي الجهات الحكومية التي تصر على إلغاء المنهج الدراسي المتبع وإلحاق المدرسة بالتعليم العام .
علما بإن المدرسة تتخذ من حي ( أخريا ) التعيق مقرا لها وتدرس وفقا للمنهاج المصري ومسجلة رسميا ضمن مدارس التعليم الخاص المسموح به في إريتريا.
وكانت (عدوليس) قد نشرت في سبتمبر الماضي خبر الضغوط التي تمارسها الجهات الحكومية على المدرسة في محاولة لضمها لملاكات وزارة التعليم العام ضد رغبة الأهالي اصحاب الأرض والمنشأت.المزيد على الرابط :
https://adoulis.net/entry.php?id=5466

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى