أخبار

لجنة تقصي الحقائق الأممية حول حقوق الإنسان في إريتريا تزور جيبوتي واثيوبيا

17-Feb-2015

عدوليس

المصدر: وكالات – أعلنت مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في جنيف أن لجنة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق حول حالة حقوق الإنسان في أريتريا بدأت زيارة اليوم إلى كل من جيبوتي وأثيوبيا تستمر حتى 27 فبراير الجاري لعقد لقاءات وجمع شهادات حول حالة حقوق الإنسان في اريتريا .

وذكر بيان صادر عن الامم المتحدة أن اللجنة تسعى للحصول على تعاون الحكومة الاريترية ولكنها لم تتلق ردا على طلبها لزيارة البلاد.
وقال مايك سميث رئيس اللجنة أن اللجنة تسير وفقا للمعايير الدولية للجان التحقيق، موضحا أن اللجنة تقوم بالتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان المزعومة في أريتريا من خلال جمع المعلومات من المصادر ذات الصلة خارج البلاد.
وأضاف لأن زيارة جيبوتي وإثيوبيا توفر فرصة لسماع روايات مباشرة عن الانتهاكات من الذين فروا مؤخرا من البلد الأفريقي كما أنها تعطى الفرصة لمن يريد من الشهود والضحايا لتلك الانتهاكات للإدلاء بشهادته وبما يسهم في زيادة المعرفة الدولية بحالة حقوق الإنسان في أريتريا.
يذكر أن لجنة التحقيق الدولية ستقدم تقريرا عن نتائجها وتوصياتها إلى مجلس حقوق الإنسان في يونيو 2015 وإلى الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال دورة انعقادها في سبتمبر القادم 2015 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى